الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

ليل غزة لم يكن هادئا.. سلسلة غارات على مناطق مختلفة في القطاع

نشر بتاريخ: 20/06/2012 ( آخر تحديث: 20/06/2012 الساعة: 13:26 )
غزة- معا- شنت طائرات الاحتلال الاسرائيلي سلسلة غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة من شماله وحتى جنوبه، ادى الى وقوع 3 اصابات.

وافاد مراسلنا ان طائرة مروحية اسرائيلية اطلقت صاروخا على سيارة مدنية قرب مسجد علي بن أبي طالب بحي الزيتون جنوب مدينة غزة دون الاعلان عن اصابات بعد ان تمكن سائق السيارة التي دمرت من الفرار.

كما قصفت الطائرات المروحية ورشة للحديد في حي الزيتون ايضا ما ادى الى اصابة مواطن بجراح متوسطة والحاق اضرار مادية بالورشة.

وأغار الطيران الاسرائيلي على موقع للمقاومة الفلسطينية بمنطقة السودانية شمال غرب غزة وهو ما تكرر في منطقة زراعية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واستهدفت الطائرات مجموعة من المقاومين شرق مدينة غزة، ما ادى الى اصابة اثنين منهم بجراح نقلا على اثرها للمشفى.

وفي الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الأربعاء اطلقت المدفعية الاسرائيلية قذائفها تجاه وادي السلقا جنوب دير البلح وسط قطاع غزة ما ادى الى اصابة فتي فلسطيني جراح.

وقالت مصادر طبية ان الفتى يحيى حطاب ( 17 عاما) اصيب بشظايا قذيفة مدفعية في مختلف انحاء جسده ووصفت المصادر حالته بالمتوسطة.

ولا زالت سماء غزة تشهد تحليقا مكثفا للطيران الحربي بكافة أنواعه, مما يرجح عن باستمرار الغارات خلال الساعات القادمة فيما أطلقت المدفعية الإسرائيلية عدة قذائف سقطت على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وكانت الطفلة هديل الحداد استشهدت واصيب شقيقها في غارة على جنوب مدينة غزة مساء امس الثلاثاء ليرتفع عدد الشهداء خلال الساعات الاخيرة الى 7 بينهم طفلان سقطا في دير البلح جرى تشييعهما عصر الثلاثاء.

استمرار القصف الصاروخي على البلدات والمدن الاسرائيلية

سقط صباح اليوم الاربعاء صاروخ غراد على منطقة مفتوحة بين مدينتي بئر السبع واكوفيم جنوبي اسرائيل، كما سقط صاروخان على ساحل عسقلان بعد ليلة شهدت سقوط 10 صواريخ أطلقت من قطاع غزة على مناطق مختلفة.

وأكدت مصادر اسرائيلية مختلفة بأن القصف الصاروخي لم يتوقف منذ ظهر أمس نحو البلدات والمدن المحيطة بقطاع غزة، حيث سقط 50 صاروخا وقذيفة هاون على هذه المناطق كان أخرها صاروخ جراد عند الساعة 7,45 من صباح اليوم.

ونتيجة لتدهور الاوضاع الامنية، قام الجيش الاسرائيلي بنصب بطارية صواريخ رابعة من منظومة الصواريخ المضادة "القبة الحديدية" بالقرب من بلدة نيتيفوت، ولاول مرة منذ اندلاع المواجهات مع قطاع غزة ونشر هذه المنظومة من الصواريخ يوجد اليوم 4 بطاريات في المنطقة الجنوبية "بئر السبع، عسقلان، اسدود، نيتيفوت" .
|179596|
وقد اعترفت اسرائيل بقصف 7 اهداف مختلفة منذ ليلة أمس ردا على اطلاق الصواريخ من قطاع غزة، والتي تسببت في اصابة جندي من حرس الحدود الاسرائيلي وصفت اصابته بالمتوسطة، بالاضافة الى اصابة 10 اسرائيليين اصابات بسيطة نتيجة شظايا انفجار صاروخ في منطقة "ساحل عسقلان" .

وأشارت هذه المصادر بأن التعليم في البلدات والمدنية المحيطة بقطاع غزة سوف تسير كالمعتاد اليوم بالرغم من استمرار القصف الصاروخي من قطاع غزة والتدهور الذي تشهده المنطقة الجنوبية.