الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية فلسطين للإعلام الشبابي تنظم لقاءً تعريفيا بمناسبة تأسيسها

نشر بتاريخ: 20/06/2012 ( آخر تحديث: 20/06/2012 الساعة: 10:14 )
نابلس- معا- عقدت جمعية فلسطين للاعلام الشبابي أول جلساتها في مقرها في مدينة نابلس، بحضور الصحفي خالد مفلح، رئيس الهئية الإدارية للجمعية، واعضاء الجمعية خالد الخطيب، عبد الرحيم القوصيني، وطاهر الكوسا، ونضال شتيه، ورئيس واعضاء جميعة التصلب اللويحي المتعدد في فلسطين وهي الجمعية المستضيفة لجمعية فلسطين، وعدد من الصحفيين وممثلين عن العديد من مؤسسات المجتمع المحلي.

في بداية اللقاء رحب الصحفي مفلح بالحضور على مشاركتهم الجمعية في حفل الإعلان عن تأسيسها وحصولها على التراخيص اللازمة من وزارة الداخلية الفلسطينية، وتقدم بالشكر من معالي وزير الداخلية الدكتور سعيد أبو علي على تجاوبه في ترخييص الجميعة في فترة زمنية قصيرة، كما قدم الشكر للسادة في مديرية داخلية نابلس على تعاونهم مع جميعة فلسطين للإعلام الشبابي.

وأضاف مفلح أن الجميعة تهدف إلى تشكيل وعي إجتماعي داعم للإعلام الشبابي المجتمعي وذلك من خلال البرامج الإعلامية بوسائلها الحديثة الموجة للشباب كافة ذكورا واناثا بهدف العمل على تأصيل مفاهيم الإعلام الشبابي المجتمعي، وبناء صورة ذهنية ايجابية عن الجمعيات والمؤسسات الخيرية في المجتمع من خلال تعزيز الجوانب المشتركة في نشاطات تلك الجمعيات والمؤسسات عن طريق الفنون الإعلامية المتنوعة، وتفعيل التواصل الإتصال بين كليات وإقسام الإعلام في الجامعات الفلسطينية والمجتمع المحلي ومؤسسات الاعلام الفاعلة والوزرارت والاندية والمؤسسات، وتفعيل دور الاعلام المجتمعي وجعل محاوره تركز على الشباب الفلسطيني من عمر الطفولة المدرسية الى مرحلة الجامعة والدراسة وما بعد ذلك.

كما تحدث مفلح عن خطط الجميعة المستقبلية في العمل على الاهتمام بالإعلام الشبابي في فلسطين كون الشباب هم الفئة الأكبر في المجتمع الفلسطيني، وأضاف ان الجمعية تسعى الى خلق إعلام مجتمعي هادف بعيدا عن السياسة وتعقيداتها وهمومها.

وتحدث المهندس علي حجاوي، رئيس الهيئة الإدارية لجميعة التصلب اللويحي عن جمعيته وقدم تعريفا مرض التصلب المعروف عالميا باسم MS، وناشد الإعلاميين إلى تسليط الضوء على هذا المرض والتعاون مع الجمعية في نشر افكارها ومجالات اختصاصها.

وقدم خالد الخطيب، أمين سر جميعة فلسطين شرحا عن فكرة الموقع الالكتروني الاخباري المجتمعي "فلسطين تتحدث" التابع للجميعة ومجالات اهتمامات الموقع والقضايا التي يطرحها.

بدوره شكر الأستاذ بلال سلامة، مدير مركز الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح الوطنية، وأمين سر جمعية التصلب اللويحي، وعضو الهيئة العامة لجميعة فلسطين للإعلام الشبابي شرحا عن طبيعة العمل المجتمعي واهيمته في خدمة قطاعات واسعة من الشعب الفلسطيني، ورحب بفكرة الشراكة بين جميعة التصلب وجمعية فلسطين.

بدروه هنأ المصور الصحفي جعفر اشتيه باسم نقابة الصحفيين الفلسطينيين جميعة فلسطين للاعلام الشبابي على تاسيسها وأكد ان النقابة تفتح ابوابها للتعاون مع الجمعية مشيرا الى ان النقابة ستفتتح مقرا لها في مدينة نابلس وسيكون هناك تعاونا مثمرا مع الجمعية في مجال الاعلام الشبابي.

وكان المصور الصحفي عبد الرحي القوصيني قد أدار اللقاء بالترحيب بالحضور وشكرهم على تلبية دعوة الجمعية.

كما تناقش الحضور بإمكانية التواصل بين جميعة فلسطين للإعلام الشبابي ومؤسساتهم وقد عبر مفلح عن سعادته لاهتمام الحضور بفكرة الجميعة كونها من اوائل الجميعات على مستوى الوطن التي تعنى بالاعلام الشابي.

وتضم الجميعة هيئة تأسيسية مكونة من خالد مفلح، رئيسا للجميعة، وهداية غنام، نائبا للرئيس، وخالد الخطيب أمينا للسر، وعبد الرحيم قوصيني، للعلاقات العامة، وطاهر الكوسا للمالية، ونضال شتيه للجنة العضوية، ووئام بني عودة للجنة الانشطة.

وقد تأسست الجميعة بصفتها جميعة أهلية، ومركز نشاطها محافظات الوطن ومقرها في مدينة نابلس، وقد تم تسجيلها لدى الدوائر المختصة وفقا لأحكام قانون الجميعات الخيرية رقم " 1" لسنة 2000 وتحمل رقم ترخيص NA-7294-1.

كما يأمل القائمون على الجميعة إلى فتح علاقات مع المؤسسات الإعلامية الفلسطينية سواء الرسمية أو غير الرسمية بهدف تقديم افضل الخدمات الإعلامية للمجتمع الفلسطيني.