الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تمديد اعتقال الصحفي أمين أبو ورده

نشر بتاريخ: 20/06/2012 ( آخر تحديث: 21/06/2012 الساعة: 09:00 )
نابلس- معا- جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الصحفي والأكاديمي أمين أبو ورده المعتقل منذ نحو ستة أشهر في سجون الاحتلال والمقرر الإفراج عنه أواخر الشهر الجاري لأربعة شهور أخرى.

وجرى تمديد الصحفي أبو ورده "46 عاما" وفق صفقة توصل إليها المحامي محمد عابد مع النيابة العسكرية الإسرائيلية، بحيث سيكون هذا التمديد "جوهري" أي لمرة واحدة ويفرج عنه أواخر أكتوبر القادم.

وأكد المحامي أنه سيتم الاستئناف على قرار التمديد وتقديم التماس للمحكمة الإسرائيلية بشأن الصحفي أبو ورده القابع في سجن عوفر منذ عدة أشهر، بحيث من الممكن التخفيض شهر أو شهر ونصف من مدة التمديد البالغة أربعة أشهر.

وكان أبو ورده أكد خلال زيارة لذويه الأسبوع الفائت أنه سيتم نقله وتسعة أسرى آخرين من سجن عوفر إلى سجن مجدو.

ويذكر أن الصحفي أبو ورده والذي يعكف على إعداد رسالة الدكتوراه في الإعلام اعتقل من منزله أواخر ديسمبر من العام 2011 وخضع للتحقيق لأكثر من أربعين يوما، وعندما لم يثبت بحقه أي من التهم التي وجهتها ضده سلطات الاحتلال قامت بتحويله للاعتقال الإداري.

وزادت معاناة أبو ورده الصحية عقب اعتقاله، غير أن وضعه الصحي استقر، كما خاض وبعضا من زملائه الأسرى في سجن عوفر إضرابا جزئيا عن الطعام خلال الاضراب المفتوح عن الطعام الذي خاضه أكثر من 1600 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال لنيل حقوقه منتصف نيسان الماضي.

ويعمل أبو ورده محاضرا أكاديميا بجامعة النجاح الوطنية بنابلس ومراسلا لشبكة فلسطين الإخبارية وصحيفة الخليج الإماراتية.