الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل بطولة التضامن السلوية السادسة

نشر بتاريخ: 20/06/2012 ( آخر تحديث: 20/06/2012 الساعة: 16:43 )
بيت لحم- معا- عودة ناصر- ضمن اطار اليوم الثاني لدورة التضامن السادسة، والتي تجري احداثها في صالة مركز العمل الكاثوليكي الرياضي في بيت لحم، تمكن فريق ارثوذكسي بيت جالا من تحقيق فوزاً صعبا على نظيره فريق بيرزيت بفارق نصف سلة بواقع 83-82.

وفي اللقاء الثاني والذي جمع اهلي القدس وارثوذكسي رام الله، استطاع اهلي القدس تفجير اول مفاجأت الدورة بتحقيق فوزه الاول على فريق ارثوذكسي رام الله بنتيجة 67-59.

وفي ما يلي تفاصيل اللقائين:
ارثوذكسي بيت جالا - شباب بيرزيت 83 - 82
الربع الاول:
كانت البداية بسيطرة واضحة لبيت جالا، من خلال الاعتماد على اللاعب رائد ابو رمان والذي بدوره افتتح التسجيل لبيت جالا بتسجيله اول نقطتين في المباراة، مع صحوة لبيرزيت تمكن على اثرها اللاعب الاجنبي جوش من الرد بثلاثيتين جميلتين ليعطي التقدم لفريقه.

ومع مرور الوقت رجحت كفة بيت جالا نوعا ما من خلال تحركات كل من شادي بهنان وخليل حرب ورائد ابو رمان وكمال مكرر، بالاضافة الى صاحب الخبرة شارلي قطان، بالمقابل اعتمد بيرزيت على تحركات احمد عوض الله ونزار شحادة بالاضافة الى اللاعب الاجنبي جوش.

وبذلك انتهى الربع الاول لصالح بيرزيت 22-21

الربع الثاني:
كانت البداية بيتجالية، حيث استشمر اللاعب شادي بهنان ثلاثيتين متاتاليتين، ومن جهة ثانية اغلق بيت جالا منطقته الخلفية للحد من خطورة بيرزيت، الذي تراجع اداءه بشكل واضح في الربع الثاني ليتسلم بيت جالا زمام الامور ومفاتيح اللعب.

وبعد مرور الخمس دقائق الاولى من عمر الربع الثاني حسن بيرزيت اداءه في محاولة لتقليص الفارق الذي وصل بعد الدقيقة الخامسة الى ثمان، نقاط عن طريق اللاعب الامريكي جوش ونزار شحادة واحمد عوض الله وجناد ابو عواد.

حيث حسم بيت جالا هذا الربع لصالحه وبنتيجة 26-14

الربع الثالث:
تحولت السيطرة من بيت جالا لبيرزيت الذي احكم السيطرة ومحاصرة البجاجلة واستطاع لاعبه الامريكي جوش التسجيل والحصول على خطأ واستفاد من خطأه باحرازه اربعة نقاط.

ورغم قوة هذا الربع من جانب بير زيت، الا ان بيت جالا حاول منع بيرزيت من النيل منه، وفشل في ايقاف هجمات وانطلاقات بيرزيت، لتعود السيطرة المطلقة لفريق بيرزيت، الذي شكل خطورة واضحة اثمرت عن تحقيقه النقاط الاكثر في هذا الربع، بالرغم من محاولات بيت جالا الخجولة عن طريق اللاعب كمال مكركر وخليل حرب.

وانتهى الربع الثالث لمصلحة بير زيت 20-10

الربع الرابع:
بدأ هذا الربع بتبادل الهجمات من كلا الطرفين، حيث استطاع احمد عوض الله من بيرزيت من افتتاح هذا الربع بثنائة جميلة، ورد عليه من بيت جالا كمال مكرر بثنائية، واستمر الفريقين في اضاعة الفرص اثر التسديد العشوائي.

واستطاع بيت جالا في منتصف الوقت من توسيع الفارق قليلا، ولكن تألق اللاعب جوش في احراز ثلاثيتان متتاليتين ليعطي التقدم في النتيجة لبيرزيت من جديد بفارق ثلاث نقاط، وتمكن اللاعب الامريكي بال من احراز ثنائية في الرمق الاخير من الربع الرابع، حتى وصلت النتيجة الى التعادل 74-74.

وانتهى الربع الرابع لصالح بيرزيت وبفارق نقطة 18-17.

و كما هو متبع تم تمديد الوقت الى خمسة دقائق اضافية، جاءت على صفيح ساخن وتنافس كبير بين بيت جالا وبيرزيت بدأ التسجيل لبيرزيت اللاعب احمد ياسر وجاء التعادل مباشرة من بيت جالا عن طريق كمال مكرر، واستمرت المنافسة في هذا الربع سعيا لتحقيق الفوز حتى الثانية الاخيرة ليحسم جورج زيدان لاعب بيت جالا النتيجية لصالحهم بتسجيله نقطتين مع صافرة الحكم.

حكام اللقاء: فؤاد كنعان، عنان ضراغمة، مفيد عبد الله.
وسجلها: مفلح عقل وساعده ابراهيم عثمان.
مقاتي اللقاء: جوني حزبون
مقاتي 24 ثانية: سمير بنورة
مراقب المباراة: ناصر البدرساوي

اهلي القدس-ارثوذكسي رام الله 67 - 59
الربع الاول: ساده الحظر وفرض الرقابة الصارمة على تحركات اللاعبين، وعمل الفريقان على اغلاق المناطق الخلفية اغلاقا محكما، قلت على اثرها تهديد السلة، معتمدين على التصويب من خارج القوس، ولم تفلح محاولات الفريقين في اصابة الهدف.

الا ان بعض المحاولات القليلة التي نجح فيها الفريقان عن منتصف الربع الاول، حيث استطاع جستن من ارثوذكسي رام الله من اصابة سلة اهلي القدس بالمقابل استطاع رامي البكري من اهلي القدس من الرد على جستن.

حيث ساد نوع من الصوم عن التهديف في هذا الشوط لينتهي لصالح ارثوذكسي رام الله 8-7.

الربع الثاني: طرأ تحسن ملحوظ في هذا الربع وظهرت الندية والاثارة مع تماسك جميع الخطوط وتبادل الفريقان بناء الهجمات والانطلاقات بطريقة سريعة وبذلوا مجهودا سخيا في الوصول الى منطقة العمق وتهديد السلة بدأها جستن بثلاثية رائعة لفريقه رام الله تبعه احراز ثنائية لزميله في الفريق نديم موسى، ورد عليهم من اهلي القدس اللاعب الامريكي نيثن بثلاثية رائعة، وكانت هناك مساهمة من لاعب الاهلي رائد ذياب بأحرازه ثلاثية اخرى تبعه نبيل نصر بثلاثية اخرى لفريقه.

وتمكن لاعب ارثوذكسي رام الله رمزي المصو من احراز ثلاثية اعطت دفعة للتنافس في هذا الشوط الذي كان قويا للغاية، ليخرج الفريقين متعادلين في هذا الربع 22-22.

الربع الثالث:
جاء هذا الشوط من اكثر الاشواط اثارة، وظهر التجانس والتفاهم بين لاعبين اهلي القدس، حيث من خلال هذا الشوط تمكنوا من احراز وافر من النقاط في سلة ارثوذكسي رام الله، بفضل التعاون بين عناصر الفريق وخبرة اللاعب رائد ذياب بالاضافة الى رائد جابر اللاعب الامريكي نيثن وعلي سراج ونبيل نصر.

ومن جانب الآخر تراجع وبشكل واضح اداء ارثوذكسي رام الله الذي لم يحسن استغلال الفرص التي سنحت له، فكانت اغل تسديداته عشوائية ولم تصب الهدف، وبرز من ارثوذكسي رام الله، ادهم جزراوي واللاعب جستن وعمار جلايطة.

وانتهى هذا الربع لمصله اهلي القدس بنتيجة 29-16.

الربع الرابع: في البداية اشتدت وتيرة اللقاء خاصة من جانب ارثوذكسي رام الله الذي عمل جاهدا على تقليص النتيجة عن طريق مهدي الطويل ووسيم مسك والياس كركر ورائد جاسر.

بالمقابل اعتمد الاهلي على رائد ذياب ونبيل نصر ونيثن الذين استطاعوا احراز بعض النقاط لينتهي هذا الربع لصالح ارثوذكسي رام الله 13-9.

الحكام: مفلح عقل، ابراهيم عثمان، ابراهيم نواورة
سجلها: فؤاد كنعان
وقتها: جوني حزبون
24 ثانية: سمير بنورة

وفي ذات السياق يلتقي يوم الاربعاء مساءً، في مباراة تعتبر نهائي مبكر، تجمع فريقي سرية رام الله ودلاسال القدس، في حين سليتقي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور مع نظيره ارثوذكسي بيت لحم.|179710||179709||179708||179707||179706||179705|