الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم: الوزارة تواصل الإعداد للسياسة الوطنية للإسكان

نشر بتاريخ: 21/06/2012 ( آخر تحديث: 21/06/2012 الساعة: 14:04 )
القدس -معا- زار اليوم المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة والإسكان مجلس قروي السواحرة الشرقية في محافظة القدس واجتمع مع رئيس المجلس زهدي شاهين واعضاء المجلس ومهندس المجلس .

ورافق الوزير في الجولة صلاح هنية مدير عام العلاقات العامة في الوزارة، والمهندس صلاح الربعي مديري مديرية الاشغال العامة والإسكان في محافظة القدس.

كما أكد المهندس غنيم على اهتمام الوزارة في قطاع الإسكان والإسكان التعاوني، موضحا أن جهودا تبذل من قبل الوزارة لأعداد السياسة الوطنية للإسكان كجزء من تدخلات الوزارة على مدار العام لتعزيز صمود المواطنين، موضحا أن قطاع الإسكان سيركز على المناطق المهمشة والأكثر تضررا من جدار الضم والتوسع والاستيطان والحالات الاجتماعية من ذوي الدخل المنخفض لتحقيق تدخلات ذات ابعاد اجتماعية ووطنية وتعزيز الصمود في قطاع الإسكان.

من جهته رحب شاهين بزيارة الوزير مؤكدا على أهمية المنطقة كضاحية من ضواحي القدس تحاط بجدار التوسع والضم وعزلها عن عمقها الطبيعي القدس، اضافة إلى احتياجات تطويرية في مشاريع البنية التحتية خصوصا قطاع الطرق.

وقام المهندس ماهر غنيم ورئيس المجلس القروي بجولة على الطريق الرباد بين السواحرة الشرقية والشيخ سعد والحاجة الماسة لإعادة تاهيليه، حيث أكد المهندس غنيم أن هذا الطريق على راس اولويات الوزارة وبانتظار جلب التمويل له في القريب العاجل.

واطلع المهندس غنيم على الانهيار الذي وقع في طريق الشياح داخل السواحرة الشرقية، وأكد أن طاقم دراسات الطرق في الوزارة سيضع صورة التدخل الفني اللازم في هذا الطريق.

وفي أطار جولته قام المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة وافسكان بزيارة مديرية الاشغال العامة والإسكان في محافظة بيت لحم حيث التقى مديرها المهندس موسى خالد وطاقم المديرية، الذين أكدوا جاهزيته للتواصل في العمل ضمن نطاق المحافظة في القطاعات التي تديرها الوزارة.

واكد المهندس غنيم على أهمية عمل الوزارة في إدارة شبكة الطرق، وقطاع الإسكان الذي يعزز الصمود، اضافة إلى قطاع الابنية العامة الذي تتولاه الوزارة سواء على صعيد مجمع الوزارات أو الابنية الحكومية أو المقرات الامنية ومقار المقاطعات التي يجري إعادة بناءها بعد ما دمرها الاحتلال اثناء اجتياحه للمدن الفلسطينية.