الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة في الأسبوع الثامن لدوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 21/06/2012 ( آخر تحديث: 21/06/2012 الساعة: 16:22 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس- تستأنف بعد ظهر الجمعة مباريات دوري كرة الطائرة للدرجة الممتازة الأسبوع الثامن وهذه المرة سيكون التجمع للفرق في صالات المرحوم ماجد اسعد في مدينة البيرة وعسكر في نابلس والشهيد ابو عمار في بيت لحم وسيراقب المباريات في الصالات الثلاثة أعضاء الإتحاد رائد حمدان ورامي دحادحة وليندا فريج.

حيث ستشد رحال أندية الدرجة الممتازة في هذه اللعبة ممثلة بالإداريين واللاعبين والجماهير المؤازرة والمتعطشة والتي تزداد من أسبوع لآخر لمباريات هذا الأسبوع لأهميتها وحماستها إلى مدن نابلس والبيرة وبيت لحم لخوض مباريات الأسبوع الثامن يرافقهم فيها كعادة كل أسبوع رئيس وأعضاء اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني والطواقم التحكيمية المميزة ويعود هذا الأسبوع رئيس الإتحاد العميد جبر عصفور ومفيد اسماعيل لمتابعة اللقاءات بعد عودتهم من دولة البحرين بعد حضور اجتماع اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي.

لا شك بأن هذا الأسبوع يحمل في طياته الكثير الكثير من الأمور وخاصة في مرحلة السباق نحو اللقب للأندية المنافسة في الصدارة وهي سنجل وجيوس وعزون وعصيره أو في الصراع على الهروب من الهبوط ممثلا بأندية بيت فوريك ورمون واماتين ودير بلوط وعليه المباريات في آخر أسبوعين سيحددان بشكل كبير الفريق الذي سيحصد لقب الدوري الممتاز لهذا لموسم أو الفريقين اللذان سيودعان أندية النخبة.

نأمل أن نستمتع هذا الأسبوع من خلال متابعة مباريات دوري أندية الدرجة الممتازة ونطالب جماهير الكرة الطائرة التحلي بالصبر وتشجيع أنديتها والابتعاد عن العصبية قدر الإمكان لأن هناك فائز وخاسر في كل مباراة.
والى قراءة فنية لجميع المباريات:

عزون + سنجل الجمعة الموافق 22/6/2012م على صالة الشهيد ابو عمار في بيت لحم الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر
تظهر في واجهة مباريات هذا الأسبوع لقاء القمة والذي سيجمع ممثل محافظة رام الله والبيرة ومتصدر الدوري نادي سنجل مع احد أندية الكرة الطائرة الفلسطينية العريقة في هذه اللعبة ونادي شباب عزون من محافظة قلقيلية . اللقاء هام لكلا الفريقين ، نادي سنجل يريد الاستمرار في صدارة الدوري وإضافة ثلاث نقاط أخرى لصالحه في ظل منافسة وملاحقة شرسة من قبل نادي شباب جيوس وعليه من المتوقع أن نرى مباراة قوية من الفريقين خاصة وان عزون خسر المباراة أمام جاره نادي جيوس الأسبوع الماضي بقرار من الإتحاد وعليه فقد تكبد الفريق العزوني خسارتين خلال هذا الدوري أبعدته قليلا عن لقب الدوري. وعليه سنرى ماذا اعد رافي عصفور ورفاقه أبناء فقهاء وكراكرة وسوالمة وطوافشة وعصفور لهذه المباراة المصيرية لسنجل في حين يريد عزون التعويض قدر الإمكان وتحقيق الفوز من اجل مصالحة جماهيره فسنرى أبناء رضوان يشحذون الهمم وأبناء مجد والرابي والشواهنة.

سنجل متصدر الدوري برصيد 21 نقطة بدون أي خسارة ونادي عزون برصيد ( 17 ) نقطة في المركز الثالث. اللقاءات بين ناديي عزون وسنجل عادة ما تكون مثيرة ومميزة من حيث الأداء واللعب التكتيكي من قبل لاعبي الفريقين نأمل أن نرى أداء راقيا من الفريقين يعطي صورة مشرقة للكرة الطائرة الفلسطينية وتشجيع جماهير راقي من البلدتين الوادعتين.

رمون + م. العروب الجمعة الموافق 22/6/2012م صالة الشهيد ابو عمار في بيت لحم الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر
مباراة هامة لفريق رمون ممثل محافظة رام الله والبيرة وهي مباراة الخلاص والهروب من شبح الهبوط بالنسبة لهم أما مركز العروب فوضعه جيد في الدوري فالفريق العروبي متواجد وسط اللائحة بالمرتبة السادسة ونقاطه( 13 ) وسيكون المدرب محمد العدوي على الموعد في هذه المباراة ومعه كتيبته من اللاعبين أبناء ابو شعيرة وأبو سرحان والشريف ودرويش والعسعيس ، في حين نادي رمون يصارع من اجل البقاء وما زالت الطريق مفتوحة لهم إذا ما حققوا فوز في هذا اللقاء والفريق الرموني لديه لاعبين جيدين أمثال أبناء شوخه وكحلة وثبته وهم قادرين على العودة من بعيد لإبقاء الأمل لهذا الفريق ، رمون رصيده النقطي تسعة ويقبع بالمرتبة ما قبل الأخيرة في جدول الترتيب وعليه سنرى ما اعد كل فريق لهذه الموقعة الهامة.

اماتين + جينصافوط الجمعة الموافق 22/6/2012م صالة مركز عسكر في نابلس الساعة الخامسة والنصف مساءً
مباراة ديربي قلقيلية ، الفريقين من نفس المحافظة ويعرفان بعضهما البعض بشكل جيد ، نادي جينصافوط وضعه أفضل على اللائحة من نادي اماتين حيث يتواجد الفريق الصافوطي بالمركز الخامس وله من النقاط ( 13 ) في حين نادي اماتين يتواجد في المرتبة الثامنة برصيد ( 11 ) نقطة.

الفريقان بحاجة إلى فوز في هذا اللقاء فماذا اعد زاهي صوان مدرب اماتين لهذا اللقاء الهام والمصيري وكتيبته من اللاعبين عبد الله غانم وفادي صوان واللاعب المخضرم والخلوق مراد صوان وعادل غانم ومحمد الأشقر وأسامة صوان إذا ما شفي من الإصابة التي ألمت به في اللقاء أمام سنجل الأسبوع الماضي ، أما نادي جينصافوط فلديه لاعبين جيدين لخوض مباراة الجيران فأبناء بشير والشوبكي وعيد وجابر جاهزين لهذه الموقعة ومن أمامهم مشرفه الرياضي الغيور على الفريق زياد بشير ونأمل أن نرى مباراة جميلة يقدمها أبناء الناديين لجماهيرهما .

جيوس + عصيرة القبلية الجمعة الموافق 22/6/2012م صالة المرحوم ماجد اسعد في البيرة الساعة الخامسة والنصف مساءً
لقاء هام سيخوضه نادي جيوس أمام الفريق العنيد والصعب نادي عصيرة القبلية ، جيوس له أهدافه الخاصة من هذا اللقاء وذلك من اجل استكمال جمع النقاط وكما قال المشرف الرياضي للنادي لكاتب الخبر علي نوفل بأنه سيكون في نهاية الدوري في جعبة جيوس (27 ) نقطة أي الفوز بجميع المباريات والحصول على لقب الدوري وأضاف انه لا مجال للتواني في المباريات المتبقية وعليه من المتوقع بأن يزج المدرب نوفل وحسام القدومي بالتشكيلة الأساسية لكي تخوض هذا اللقاء وعدم الدخول في مسألة الحسابات والتي هم في غنى عنها فاللاعبون أبناء القدومي وخالد وخريشة وبيضة وسليم كثفوا من تدريباتهم هذا الأسبوع تحضيراً للمباريتين الأخيرتين في الدوري.

في المقابل الفريق العصراوي فريق لديه اللاعبين الأكفاء ولديهم الخبرة في مجاراة أبناء خالد والقدومي وخريشة فنجد المدرب الناجح في الفريق عارف عصايرة يأتينا في كل مباراة بشيء جديد ، فالمدرب عصايرة باستطاعته قراءة المباراة بشكل سريع ولديه المعرفة في خبايا الفريق المنافس ويضع اللاعب في مكانه المناسب وهذا ما حصل معه في المباراة السابقة أمام العروب حيث قلب الموازين في المباراة بإشراكه اللاعب محمود صالح ولدى نادي عصيرة القبلية اللاعبين الجيدين ومنهم أبناء صالح حمدان وحمد قادرين على تقديم أداء جميل وثابت أمام الفريق العريق من جيوس. من المتوقع لهذا اللقاء أن يكون حماسياً ورائعاً من كلا الفريقين.

دير بلوط + بيت فوريك الجمعة الموافق 22/6/2012م صالة المرحوم ماجد اسعد في البيرة الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر
لقاء هام لكلا الفريقين وخاصة لنادي فريق بيت فوريك إذا ما أراد الهروب من شبح الهبوط الذي ما زال شبحه يحوم حوله وهو أكثر الفرق قرباً لها حيث يحتل المركز الأخير في جدول الترتيب برصيد سبع نقاط وبدون أي فوز. وكذلك الأمر بالنسبة لدير بلوط والذي هو الآخر ما زال في دائرة الخطر فالفريق البلوطي يقبع بالمرتبة السابعة ولكن رصيده النقطي ( 11 ) وهو قريب من أندية القاع .

وعليه المباراة ستكون صعبة لكلا الفريقين ، كل منهما يريد الفوز بهذه المباراة والابتعاد عن حسابات نتائج الفرق الأخرى ، فماذا اعد أبناء دير بلوط وهدان ومصطفى ومعروف وجمعه لهذه الموقعة أمام أبناء بيت فوريك نصاصرة ومليطات وخطاطبة وحنني. من المتوقع لهذه المباراة أن تكون جميع أشواطها متكافئة وحذره من جميع لاعبي الفريقين وكل يريد تحقيق نتيجة ايجابية في هذه المباراة والتي اعتبرها مصيرية لهما.