الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الديمقراطية" تناشد فتح وحماس وقف كافة أشكال الحملات الاعلامية التحريضية للبدء بحوار وطني شامل

نشر بتاريخ: 11/01/2007 ( آخر تحديث: 11/01/2007 الساعة: 11:42 )
غزة- معا- ناشد عبد الحميد أبو جياب عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعضو لجنة المتابعة العليا للقولى الوطنية والاسلامية حركتي فتح وحماس وقف كافة أشكال الحملات الاعلامية التحريضية للبدء بحوار وطني شامل.

كما ناشد أبو جياب في بيان وصل "معا" نسخة منه كذلك الحركتين إلى التعامل الجدي مع لجنة التحقيق التي شكلتها المتابعة العليا وازالة كافة المظاهر المسلحة بما فيها المرافق العامة وكذلك ازالة كافة العقبات والعراقيل التي تعترض البدء بهذا الحوار صونا للجبهة الداخلية ووصولا إلى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وعلى أساس برنامج سياسي واقعي في اطار وثيقة الوفاق.

وأضاف أبو جياب أن تشكيل حكومة الوحدة من شأنه أن يحقق الاتفاق من أجل تحقيق فك الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني ووقف ظاهرة الفلتان الأمني حرصا على أمن الوطن والمواطن.

كما أن تشكيل حكومة الوحدة من شأنه معالجة الفقر و البطالة التي وصلت في الأراضي الفلسطينية إلى درجة كارثية كما يحقق تشكيل حكومة الوحدة الاسهام في توحيد كافة الطاقات من أجل الحق الفلسطيني في الاستقلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل الأراضي المحتلة بعدوان 67 و القدس عاصمة لها.