الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الارثذوكسيان التلحمي والساحوري يتعرضان لخسارة امام دلاسال والسرية

نشر بتاريخ: 23/06/2012 ( آخر تحديث: 23/06/2012 الساعة: 15:34 )
بيت لحم - معا - عودة ناصر- في اطار دورة التضامن، والتي تجري وقائعها على صالة مركز العمل الكاثوليكي في بيت لحم، التقى يوم امس الجمعة، فريق ارثوذكسي بيت لحم المنتشي بفوزه الاخير على بيت ساحور مع نظيره دلاسال القدس والذي كان قد خسر لقائه الاخير اما فريق سرية رام الله، حيث تمكن فريق دلاسال من تحقيق الفوز بنتيجة 84 52.

وفي نفس السياق تعرض فريق ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور لخسارة كبيرة اما سرية رام الله بنتيجة114-88، اذ تعتبر هذه الخسارة الثالثة للساحوري والفوز هو الثالث للسرية في هذه البطولة
|180092|
وفي ما يلي التفاصيل:

ارثوذكسي بيت لجم-دلاسال القدس

الربع الاول:
بدأ هذا الربع بثلاثية من اللاعب تيلي رفيدي لدلاسال، وسيطرة من فريق دلاسال وثنائية لوسام بيطار وسط سيطرة واضحة للفريق المقدسي الذي كان في البداية الاكثر استحواذا على الكرة، وثنائية من سليم السكاكيني وسع بها الفارق الى سبع نقاط.

وحاول لاعبو بيت لحم من خلال اللاعب فارس السويطي وفراس فريج وماثيو الحذوة من الدخول في اجواء المباراة، وبخطأ على فريق بيت لحم رفع اللاعب ريلي من نقاط دلاسال القدس، واستطاع محمد نواورة من بيت لحم تقليص الفارق، الا ان لاعبين دلاسال استمروا مسيطرين على الملعب.

ومع مرور 7 دقائق، قلص ماثيو الحذوة من بيت لحم الفارق الى نقطتين، واستفاد دلاسال من خدمات لاعبه الاجنبي ريلي الذي كان الاكثر تسجيلا لفريقه، وكثرت الاخطاء في اخر دقيقتين على فريق ارثوذكسيب بيت لحم ما سنح الفرص لفريق دلاسال لتوسيع الفارق عبر لاعبيه ريلي و ثائر القواسمي.

وانتهى الربع الاول لصالح دلاسال 22-10
|180093|
الربع الثاني:
ساد الحذر في بداية هذا الربع من كلا الطرفين، حيث استطاع اللاعب هيث من اصابه سلة بيت لحم بثلاثة ثلاثيات على التوالي لفريق دلاسال ووسع الفارق الى 21 نقطة.

ومن جانب بيت لحم نجح جورج قنواتي وماثيو وباسم فريج وفارس السويطي من احراز ثنائيات، في محاولة لتقليص النتيجة وتقدم دلاسال الكبير.

وبقي فريق دلاسال القدس مسيطرا على مجريات هذا الربع من خلال جهاد يغمور وتيلي رفيدي وريلي وهيث وجوني نصراوي الذين رفعوا النتيجة بفارق 18 نقطة، لينتهي الربع الثاني لصالح دلاسال 23-15 .

الربع الثالث:
بقيت السيطرة واضحة لفريق دلاسال الذي استطاع من خلال لاعبه وسام بيطار من تسجيل الثنائية الاولى، مع استمرار الاخطاء على فريق ارثوذكسي بيت لحم ليوسع فريق دلاسال عن طريق لاعبيه ريلي الامريكي وتوفيق ريتشارد العائد من الاصابة التي استمرت عاما، الفارق الى 24 نقطة.

وبقيت محاولات ارثوذكسي بيت لحم خجولة وبطيئة في محاولة لتقليص الفارق عن طريق اللاعبين فراس فريج وفارس السويطي وثيكين، الا ان الافضلية صبت لجانب دلاسال، حيث استفاد دلاسال القدس من خدمات اللاعبين الاجانب الذين ابدعوا في احراز النقاط والثلاثيات.

واستطاع لاعب الخبرة حسان عوض بالاضافة الى سليم السكاكيني وهيث الامريكي من توسيع الفارق لفريق دلاسال الى 28 نقطة.
لينتهي هذا الربع لمصلحة دلاسال 21-13.
|180094|
الربع الرابع:
واصل فريق دلاسال القدس تفوقه الواضح في هذا الربع من خلال لاعبه المتألق سليم السكاكيني الذي افتتح التسجيل بثنائية وسعت الفارق الى 30 نقطة، ورغم محاولات بيت لحم في اغلاق المنطقة الخلفية امام انطلاقات دلاسال القدس الا ان الفريق المقدسي اجتاز الخط الدفاعي لبيت لحم.

وتمكن اللاعب الاجنبي ريلي من وضع دنك جميل في سلة بيت لحم ليعطي الافضلية وبكل جدارة لفريقه دلاسال.

وجائت الصحوة متأخرة لفريق ارثوذكسي بيت لحم في محاولة لحفظ ماء الوجه، الا ان دلاسال استمر في فرض اسلوبه المنظم وبخبرة لاعبيه واصل ومن خلال لاعبيه تيلي رفيدي ووسام بيطار وجهاد يغمور من وضع وافر من النقاط في سلة بيت لحم لينتهي هذا الربع لمصلحة دلاسال القدس 18-14

|180095|
الحكام: مفيد عبد الله، مفلح عقل، ابراهيم نواورة
سجلها: حسن الخطيب
وقتها: جوزيف حزبون
24 ثانية: جون البعبول.


ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور - سرية رام الله

الربع الاول:
كانت البداية قوية من السرية بثلاثية وثنائية عن طريق اللاعب الامريكي كيفن بالاضافة وسليم الحصري ورد عليهم من بيت ساحور ابراهيم حبش بثنائية، وتألق من سرية رام الله اللاعب كيفن الذي سجل وافر من النقاط وامتاز في اختراق دفاعات بيت ساحور.

واضاف سليم الحصري ثلاثية لسرية رام الله ليوسع الفارق مع بدايه هذا الربع الى 11 نقطة، ولم يظهر بيت ساحور بالمستوى المطلوب بالرغم من تحصله على بعض الفرص.

وبقيت السيطرة واضحة لسرية رام الله نتيجة التفاهم والتجانس ما بين عناصره الذين اثبتوا قدرتهم في مجريات هذا الشوط، وظهر اياد عبدالله وابراهيم حبش من السرية في متابعة الكرات من تحت السلة لخبرتهم الطويلة في اللعبة،

نظم بيت ساحور صفوفه واستطاع اللاعب بول من تسجيل ثلاثية قلص بها الفارق، بالمقابل رد سني السكاكيني بدنك من سرية رام الله اشعل بها المدرجات، وتألق في صفوف الفريقين ابراهيم حبش من بيت ساحور في وضع الثنائيات واياد عبدالله من السرية.

وشكل اللاعب الامريكي كيفن جش مصدر ازعاج وقلق على بيت ساحور بتفوقه في هز السلة لينتهي الربع الاول لصالح سرية رام الله 37-16.
|180096|
الربع الثاني:
جاء سريع من كلا الفريقين، وحاول بيت ساحور اختراق دفاعات السرية، وافتتح التسجل في هذا الشوط شين لبيت ساحور، وتألق لاعبيه ابراهيم حبش وعيسى كوكالي واسامة ابو جابر، ولكن رد سرية رام الله كان سريع وعاد لفرض اسلوبه.

ولم تدم سيطرة بيت ساحور طويلا اذ استطاعت سرية رام الله العودة الى السيطرة على المباراة بفضل مهارات اياد عبد الله وسني السكاكيني وكيفن، وكان الاثر كبير بمشاركة اللاعب مروان قسيس فور مشاركته من تسجيل ثنائية جميلة.

وتسابق تامر حبش وعيسى كوكالي في وضع ثنائيات جميلة لفريقهما، لكن خبرة سني السكاكيني كان لها دورا في هز سلة بيت ساحور بالعديد من المرات ورفع فارق النقاط الى 26 نقطة لمصلحة سرية رام الله، لينتهي الربع الثاني لمصلحة السرية 27-21.

الربع الثالث:
كانت البداية قوية وحذرة من كلا الفريقان، وافتتح التسجيل في هذا ومن خطأ ابراهيم حبش لبيت ساحور، ورد عليه سني السكاكيني بثنائية اخرى، وتألق اللاعب الامريكي كيفن في احراز ثلاثية جميلة، وكانت هناك محاولات جادة من بيت ساحور لأختراق دفاعات السرية من خلال ابراهيم حبش وماهر قسيس وبول الامريكي، الا ان اللاعب الامريكي كيفن استمر في تألقه في احراز الثلاثيات.

واستمرت الصحوة الساحورية سعيا منهم لتقليص الفارق حيث نجح كل من ماهر قسيس وابراهيم حبش من ذلك، مع محاولات دفاعية لايقاف هجوم السرية.

وتبادل الفريقان التسجيل داخل السلة فمن جانب بيت ساحور تالق ابراهيم حبش وجورج طافش وسامر ابو عيطة واسامة ابو جابر، ومن السرية تامر حبش
واياد عبد الله وكيفن وابراهيم حبش.

واستمرت السرعة في المباراة حتى الثانية الاخيرة من المباراة لينتهي الربع الثالث لمصلحة السريه 29-28.

الربع الرابع:
بداية قوية من بيت ساحور بثلاثية وثنائية لماهر قسيس الذي اظهر تالق مع بداية هذا الشوط، وثلاثية من جورج طافش اشعلت المباراة، ورد سريع من سليم السكاكيني وكيفن الامريكي.

وعادت السيطرة واضحة لسرية رام الله من خلال تألق لاعبيه كيفن الذي سجل وافر من النقاط، والرد من المتألق ماهر قسيس بثلاثية جميلة في محاولة تقليص الفارق.

واستمرت الهجمات المتبادبة من كلا الفريقين مع افضلية في التسجيل لسرية رام الله في المقابل كانت هناك محاولات من بيت ساحور لتقليص الفارق من قبل اللاعب عدي هلال ورافت بنورة والصغيرين مروان قسيس وعيسى كوكالي، بالاضافة الى الامكانيات التي بذلها جورج طافش وابراهيم حبش.

وبذل الاجانب في فريق سرية رام الله مجهودا سخيا في وضع النقاط وانتهى الربع الرابع لمصلحة السرية 23-21

الحكام: جون البعبول، مفيد عبد الله، مفلح عقل
سجلها ابراهيم نواوره
ميقاطي لقاء: جوزيف حزبون
24 ثانية حسن الخطيب
راقب اللقاء ناصر البدرساوي