الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة هيونداي تنفذ عملية إخلاء تدريبية لكافة موظفيها

نشر بتاريخ: 23/06/2012 ( آخر تحديث: 23/06/2012 الساعة: 19:17 )
رام الله- معا- نفذت الشركة الفلسطينية للسيارات (هيونداي)، عملية إخلاء تجريبية لكافة موظفيها في الإدارة ومركز الصيانة، في المنطقة الصناعية بمدينة رام الله، بحضور وإشراف جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، ولجنة الطوارئ الخاصة في الشركة.

وأطلقت شركة هيونداي صفارات الإنذار في كافة أرجاء الشركة ومركز الصيانة، أثناء تواجد كوادرها العاملة في مواقع عملهم، كإنذار احترازي تدريبي، ليخرجوا بشكل منظم من مبنى الشركة، في مكان آمن بعيد عن الأخطار التي قد تصيب الموظفين في حال حدث طارئ.

وفي معرض تعليقه على عملية الإخلاء، قال المدير المالي السيد سفيان ديرية، نيابة عن المدير العام للشركة، السيد أيمن سنقرط، "إن سلامة كوادرنا العاملة وزبائننا هي في قمة أولوياتنا، لذا جاء هذا التدريب ليعكس حرص الشركة على تطبيق أفضل إجراءات الأمن والسلامة العامة، وتماشياً مع تعليمات وزارة العمل والدفاع المدني في توفير إجراءات الأمان والسلامة للموظفين.

وأضاف أن عملية الإخلاء تساعد على رفع مستوى الأداء والتصرف الصحيح لدى الموظفين في حالات الطوارئ، التي بدورها تتطلب حركة منظمة وانسيابية تضمن أفضل النتائج الآمنة للإخلاء، خاصة بوجود لجنة طوارئ من الموظفين مدربة من قبل جهاز الدفاع المدني، على مساعدة الموظفين في الخروج الآمن والصحيح في حال حدوث أي طارئ إضافة إلى معالجة المصابين والعناية بهم لحين وصول سيارات الإسعاف لنقلهم للمستشفيات.

وأعرب ديرية عن شكره للمدير العام لجهاز الدفاع المدني اللواء أحمد رزق، ومدير مديرية رام الله والبيرة المقدم محفوظ حنايشة، والرائد خميس عبد القادر، وطاقم جهاز الدفاع المدني، على جهودهم الكبيرة في تقديم الدورة للجنة الطوارئ، والمساهمة في تنفيذ عملية الإخلاء الأولى لشركة هيونداي.
|180127|
بدوره، قال الرائد خميس عبد القادر نيابة عن المقدم حنايشة "إن الدفاع المدني يعمل على نشر وتعميم ثقافة الوقاية والعلوم في الوطن، عبر عقد دورات توعية وتدريبية للمواطنين، لتمكينهم من التعامل السليم والسلوك الصحيح قبل وبعد حدوث طارئ". وأضاف أن الدورة التي عقدت للجنة الطوارئ في شركة هيونداي كانت إيجابية جدا، ولمسنا التعاون البناء من قبل الموظفين ليصبحوا رديفا قويا ومساعدا جنباً إلى جنب مع الدفاع المدني في حالات الطوارئ".

وأضاف عبد القادر أن جهاز الدفاع المدني يسعى بشكل كبير لتوفير علوم الدفاع المدني لجميع أبناء شعبنا الفلسطيني، ليتم تطبيق هذه العلوم المهمة والحساسة على قدر بساطتها وسهولتها، خاصة أنها تتطور مع حاجة الإنسان.

وفي نهاية عملية الإخلاء، سلم الرائد خميس عبد القادر نيابة عن المقدم حنايشة شهادات التكريم لموظفي شركة هيونداي الذين أنهوا الدورة التدريبية بواقع 16 ساعة لـ14 متدرب. كما كرم ديرية نيابة عن شركة هيونداي جهاز الدفاع المدني، مقدما لهم دروع شكر وتقدير.

يذكر، أن الشركة الفلسطينية للسيارات (هيونداي) هي الشركة الرائدة في مجال توزيع السيارات، حيث تعتبر سياراتها الأكثر مبيعا في فلسطين، تأسست عام 1996، وهي إحدى استثمارات الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك".