الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

وكيل وزارة الصحة يجتمع مع رئيس اتحاد المستشفيات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 10:00 )
نابلس- معا- اجتمع الدكتور عنان المصري وكيل وزارة الصحة مع كل من الدكتور نظام نجيب رئيس اتحاد المستشفيات الفلسطينية والدكتور محمد عواده مدير عام الاسعاف والطوارئ في الضفة الغربية وقطاع غزة لجمعية الهلال الاحمر.

ودار البحث حول الوضع الصحي وأسس التعاون بين هذه المؤسسات فيما يخص حالات الحوادث واعادة النظر بقرار سابق منذ سنوات بتحويل جميع الحوادث الى المستشفيات الحكومية مما يثقل على تلك المستشفيات ويزيدها اكتظاظا مؤثرا على نوعية الخدمات الطبية المقدمة للمواطن.

وأبدى الدكتور عنان المصري تواجهات وزير الصحة الدكتور هاني عابدين فيما يخص تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ومباركته لاي خطوات في سبيل تحسين الخدمات وتعزيز ثقة المواطن بالمؤسسة الصحية.

وتم الاتفاق على ان يقوم اتحاد المستشفيات بترتيب جداول مناوبات للمستشفيات في الضفة الغربية لاستقبال حالات الحوادث، حسب اليات عمل وبروتوكولات الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر على التشديد على ان المستشفيات المناوبة يجب ان تكون مؤهلة تأهيلا كاملا للتعامل مع هذه الحالات وضمن مواصفات وتراخيص وزارة الصحة.

وشدد المصري على دعم وزارته وترحيبها بتشكيل اتحاد المستشفيات الاهلية الخاصة بصفة رسمية كمثل لهذه المؤسسات.

وابدى كل من رئيس اتحاد المستشفيات ومدير عام الاسعاف والطوارئ والهلال الاحمر بالتفاهم الذي طرأ مؤخرا فيما بين المؤسسات الطبية ووزارة الصحة مرحبين بسياسة وزير الصحة في تمكين المنظومة الصحية الفلسطينية لمواجهة التحديات.