الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية أوقاف طوباس تقيم احتفالا بذكرى الإسراء والمعراج

نشر بتاريخ: 24/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 09:38 )
طوباس- معا- أقامت مديرية أوقاف طوباس احتفالا بذكرى الإسراء والمعراج بمسجد الشهيد في طوباس بحضور حسام دراغمه ممثلا عن عطوفة محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية د. مروان طوباسي والشيخ: حسين عمرو مفتي المحافظة والشيخ: احمد يعقوب اشتيه مدير مدير ية أوقاف طوباس حيث بدء الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم.

ومن ثم كلمة ممثل عطوفة المحافظ الذي أشاد بدور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية التي تقوم بدورها في خدمة الدين والوطن, كذلك تحدث عن حيثيات الذكرى التي يجب أن تجمع ولا تفرق منوها على أن هذه الأرض ستبقى فلسطينية رغم إخطبوط الاستيطان الصهيوني الذي ينهش مقدرات الوطن والمواطن.

وبعد ذلك كانت العديد من الكلمات والمداخلات من وحي ذكرى الإسراء والمعراج حيث ركز المتحدثون على الربط العقائدي بين المسجدين وبين المكانين المسجد الحرام والمسجد الأقصى وبين مكة والقدس.

وفي كلمته تحث الشيخ: احمد يعقوب اشتيه مدير أوقاف طوباس الذي ربط حال الرسول الأكرم قبل معجزة الإسراء والمعراج وما عاشه من حزن وشدة وبين الحال الفلسطيني الذي تعيشه فلسطين القضية من مؤامرات ومكائد منوها إن مع العسر يسرا, إن مع العسر يسرا وان اشد ساعات الليل حلكة وظلام الهزيع الأخير وبعدها يكون الفجر الصادق, ومن ثم شكر كل من حضر وشارك في إنجاح هذا الاحتفال داعيا المولى العلي القدير ان يكون الاحتفال القادم في القدس.

وفي نهاية الاحتفال تم الإعلان عن تنظيم مسابقة لحفظ القران الكريم حيث دعت لجنة دعم دور ومراكز تحفيظ القران الكريم الجميع إلى المشاركة في هذه المسابقة والبالغ قيمتها خمسة آلاف دينار مؤكدة بان الهدف هو تشجيع الأبناء على ارتياد هذه المراكز وحفظ كتاب الله.