الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال 72 ساعة- الدفاع المدني يتعامل مع عدة حرائق وحوادث سير

نشر بتاريخ: 24/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 13:04 )
رام الله- معا- تعاملت طواقم الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيره خلال 72 ساعة الفائته الممتده من صباح الخميس صباح اليوم الاحد مع 30 حريق عشب واشجار، وحريق منزلين، و2 حوادث سير، 3 فتح شقق، و4 فتح مصاعد، وانقاذ عالقين.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني ان معظم الحرائق التي اشتعلت كانت عباره عن حرائق عشبيه امتدت الى المناطق الحرجيه والمشجره المزروعه بالوزيات حيث قامت الطواقم بمحاصرتها واخمادها ومنع انتشارها من المناطق المشتعله الى المناطق القابله للاشتعال.

بالاضافه الى حريق في منزلين منفصلين حيث كانت الاضرار ماديه فقط حيث عملت الطواقم على عزل واخماد والسيطره على النيران ومحاصرتها من الامتداد الى انحاء البيت.

بالاضافه الى حادثي سير في شارع نابلس وشارع عين عريك حث كان احداها انقلاب ذاتي لمركبه حيث تم اخلائه من داخل المركبه وتسليمه الى سيرات الاسعاف التي بدورها اسعفته ونقلته الى المستشفى بالاضافه الى خسائر ماديه في المركبه وبخصوص حادث شارع نابلس حيث استدمت مركبتين ببعضهما مما خلف خسائر ماديه حيث عملت الطواقم على تامين المركبات والتاكد من سلامة السائقين وازالة المركبتين من الشارع بالاضافه الى التاكد من سلامة الطريق للمركبات الاخرى العابره للطريق.

وكذللك فتح شقق اغلقت على ساكنيها او اغلقت بطريق الخطاء وهي شقتين حيث تم انقاذ طفلين من احداها والاخرى انقاذ راشده بعد ان تم فتح مداخلها بحضور اصحابها ودوريه من الشرطة.

وكذللك تم التعامل مع مصعدين تعطلا حيث قامت الطواقم بعملية فتح وانقاذ للاشخاص العالقين وفي احداها وجد احد المواطنين فاقد للوعي حيث اجريت له عملية تنفس وانعاش ونقل الى المستشفى وتم توجيه قسم السلامه العامه لفحص والتدقيق على المصاعد في كلتا الحالتين.

وبدوره اكد المقدم محفوظ حنايشه مدير الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيره على دور طواقم الدفاع المدني بكافة اقسامه التي تتعامل مع الحوادث اليوميه والتي تقوم بدورها بالحفاظ على مقدرات المواطنين وتحمي اقتصاد الوطن وتلامس الحياه اليوميه وتعمل بمهنيه عاليه وتقدر الدور الانساني التي تقوم به والواجب الوطني التي تسعى من خلاله لضمان استمرارية الحياه اليوميه وتسهيل والتاكد من امن وسلامة المواطنين ودعا كافة المواطنين بتسهيل حركة وعمل طواقم الدفاع المدني لتمكينهم من تقديم الخدمه بالوقت القصير وفي الوقت الذي يكون المواطنين بحاجه اليها عن طريق التبليغ الفوري عن اي حدث او عن طريق تسهيل حركة المركبه على الشوارع او بالابتعاد عن مكان الحدث لتسهيل حركة الطواقم كما ودعاهم لعدم التردد في الابلاغ عن اي حادث مهما كان صغير لاننا وجدنا من اجل خدمتكم مع تمنياتنا للسلامه للجميع.