الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأحمد: الجيش اللبناني ليس طرفاً في أحداث نهر البارد

نشر بتاريخ: 24/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 18:35 )
بيروت- معا- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد ان لقاءاته في لبنان شملت القيادات اللبنانية السياسية والامنية وذلك بهدف نزع فتيل التوتر بعد الاحداث التي وصفها بـ "المؤسفة" مؤخرا في مخيم نهر البارد واوضح انه يجرى الان التحقيق في تلك الاحداث بهدف احتواء الموقف.

واكد الاحمد لـ صوت فلسطين" اليوم الاحد، ان الجيش اللبناني ليس طرفا في التوتر وان هناك طرفا ثالثا يحاول توتير الاجواء في ظل اوضاع غير مستقره تشهدها الساحة اللبنانية نتيجة التجاذبات السياسية الداخلية والاحداث الجارية في سوريا، واشار بهذا الصدد الى انه جرى التأكيد خلال هذه اللقاءات على عدم زج الفلسطينين والمخيمات في لبنان في اي تجاذبات سياسية.

وفي سياق اخر، اكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان حالة الانقسام الفلسطيني اوجد الظروف الملائمة لدى الطرف الاسرائيلي لمواصلة عدوانه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وان التصدي لهذا العدوان يتم بتحقيق الوحدة الوحدة الوطنية.

واشار الاحمد في هذا الاطار الى مواصلة اللقاءات بهدف تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اتفاقي القاهرة والدوحة واوضح ان اللجنة المركزية للانتخابات تعمل في قطاع غزة كالمعتاد معربا عن امله في ان تنهي عملها قبل الخامس عشر من الشهر المقبل.