الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت شعار "أطلق العنان لحلمك"- أطفال مخيم شعفاط يطلقون بالونات الأحلام

نشر بتاريخ: 24/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 16:11 )
القدس- معا- أطلق مجموعة من أطفال مخيم شعفاط، بالونات في الهواء تعبيراً عن حقهم في الحلم بحياة ومستقبل أفضل، في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها أطفال المخيم جراء سياسة التضييق وعدم وجود أماكن ومساحات كافية للترفيه والتعبير عن حقوقهم المسلوبة.

جاء ذلك خلال نشاط ترفيهي تخت شعار "أطلق العنان لحلمك" نظمته مكتبة أصدقاء الكتب التابعة للمركز النسوي في مخيم شعفاط، وبالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي.

وقالت الأخصائية الإجتماعية أحلام السلمان، إن أحلام الأطفال المشاركين في الفعالية تركزت حول أهم الحقوق الأساسية التي يجب أن يتمتع بها كل طفل في العالم من بينها حقه في التنقل بحرية، والتعبير، بالإضافة الى الحق في اللعب وتوفر مساحات كافية من أجل الترفية.

وأضافت السلمان " أن هذه الفعالية جاءت بمشاركة فاعلة وقوية من قبل الأطفال، الذين إطلقوا البالونات في الهواء، وتحمل أحلامهم البريئة لإيصال رسالة الى العالم أجمع بأننا أطفال نريد الحياة ونحلم بمستقبل أفضل.

بدورها قالت الطفلة ربا: "أن تحلم في بيئة نظيفة ومجتمع بدون عنف، ويسوده الأمن والأمان، وأحلم أن يكون هناك أماكن للترفيه واللعب".

ويفتقر أطفال مخيم شعفاط لأدنى الحقوق الأساسية في ظل واقع صحي وتعليمي صعب، بالإضافة الى تأثير الجدار الفاصل الذي عمل على عزل المخيم عن محيطة الخارجي وخاصة تواصله مع مدينة القدس.