الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

عودة وفد من الإغاثة الزراعية والجمعيات التعاونية من رحلة عمل باسبانيا

نشر بتاريخ: 24/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 16:34 )
جنين- معا- عاد وفد من الاغاثة الزراعية والجمعيات التعاونية الزراعية المستفيدة من مشروع تعزيز استدامة جمعيات تعاونية في شمال الضفة من خلال تطوير العمل الجماعي المنفذ من قبل الإغاثة الزراعية والممول من التعاون الاسباني من رحلة عمل في مقاطعة فلنسيا الاسبانية، وذلك في اطار التعاون المشترك ما بين الاغاثة الزراعية ومؤسسة سيراي والتعاون الاسباني.

وزار الوفد الفلسطيني ممثلا بجمعية اليامون التعاونية الزراعية ،جمعية كفراعي التعاونية الزراعية ، جمعية رامين لتنمية الثروة الحيوانية ، جمعية كفر أللبد للزراعة المروية ومنسقا المشروع من الاغاثة الزراعية العديد من الجمعيات التعاونية والمؤسسات التعاونية في مقاطعة فلنسيا وبلدات أخرى في اسبانيا.

واكد منسقا المشروع وفاء الحاج وخالد حرزالله اللذان رافقا المزارعين في الزيارة ان هدف الزيارة كان الاطلاع على واقع وعمل التعاونيات في اسبانيا، والتي تعمل في الزراعة العضوية وغير العضوية ومشاهدة حقول الزيتون والحمضيات وحقول اللوزيات ومزارع للأبقار والأغنام، كما تم زيارة بيوت التعبئة والتغليف من اجل التعرف على طرق فرز وتصنيف وتسويق المنتجات الزراعية في التعاونيات الاسبانية.

وأبدت الجمعيات التعاونية الاسبانية استعدادها للتواصل مع الجمعيات التعاونية الفلسطينية من اجل تبادل المعرفة والاستفادة المثلى من تجارب التعاونيات في اسبانيا.

وكما أبدت الجمعيات الفلسطينية عن شكرها وامتنانها للجمعيات الاسبانية على حسن الاستقبال والضيافة وتحدث ممثلي التعاونيات عن مدى الاستفادة والمعرفة التي تم اكتسابها من هذه الزيارة.