الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجوقة الموسيقية للسنونو تختتم الحفل الختامي الموسيقي

نشر بتاريخ: 24/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 19:23 )
رام الله - معا- اختتمت الجوقة الموسيقية للسنونو في مدرستي ذكور وإناث دير عمار الأساستين التابعتين لوكالة الغوث الحفل الختامي الموسيقي في مدرسة ذكور دير عمار، بحضور نائب رئيس برنامج التعليم بوكالة الغوث في الضفة الغربية وحيد جبران ونائب مراقب منطقة القدس وأريحا محمد يعقوب ومدير التعليم في المنطقة الاستاذ ضرغام عبد العزيز والمشرفون التربويون ومدير خدمات مخيم دير عمار وممثل اللجنة الشعبية للخدمات ومؤسسات المخيم وأولياء الأمور.

وفي كلمة الترحيب التي قدمها مدير مدرسة دير عمار حسن سالم رحب بالحضور، وهنأ طلبة الجوقة على اتمامهم عامين من العمل الجاد، وأكد على أهمية التربية المتكاملة صحياَ ونفسياً وفكرياً باعتبار الموسيقى غذاء للروح والعقل ضمن خطة النهوض التي تنتجها وكالة الغوث كأساس رئيسي لترفيه الطفل وتنمية العلاقات مع المجتمع المحلي حيث ان هذه الجوقة (السنونو) يتم تدريبهم بإشراف المعهد الوطني للموسيقى (ادوارد سعيد) وبدعم مشكور من جمعية (روستروبوفيش) الفرنسية حيث هناك توائم لهذه الجوقة واحد في مخيم الفوار بالخليل وأخرى في غزة ولبنان.

وشكر مدير التعليم في الاونروا التعليم ضرغام خليل معهد ادوارد سعيد وجمعية (روستروبوفيش) على دعمها للنشاط وأكد على تكامل الأنشطة الترفيهية والتعليمية للعمل على تحسين مستوى التعليم كما شكر مدرستي دير عمار على الاهتمام بالأنشطة المرافقة.

وشكرت منسقة المشروع في معهد ادوارد سعيد للموسيقى رشا صنصور الحضور وإدارتي المدرستين على تعاونهما والطلبة على انتظامهم وأدائهم اضافة للداعمين للمشروع.

وتخلل الحفل عروضاَ متنوعة للجوقة اسعدت الحضور وصفقوا لها كثيراً علما أن الجوقة تضم طلاب وطالبات من المدرستين ويشرف على تدريبها الفنان جميل السايح.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على الطلبة افراد الجوقة حيث قام كل من وحيد جبران وضرغام عبد العزيز وحسن سالم ومحمد يعقوب وهناء جابر ومحمد بدحة ومحمد نمر بتوزيعها عليهم .وستنظم لهم رحلة ترفيهية يوم الأربعاء القادم تشجيعاً لهم.