الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشافة تعقد اللقاء التحضيري للجنة الارشادية في المحافظات الشمالية

نشر بتاريخ: 24/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 19:17 )
رام الله - معا - مفوضية الإعلام - عُقد صباح السبت اجتماعٌ ضم قيادات الحركة الارشادية بالضفة الغربية بناء على الدعوة التي وجهتها جمعية الكشافة والمرشدات لمفوضيات المحافظات الشمالية والجدير ذكره أن هذا الاجتماع هو اجتماعٌ تحضيريٌ لتدارس وضع الحركة الارشادية الفلسطينية يهدف الى تقديم رؤية لجسم إرشادي تنبثق عنه لجنة مؤلفة من سبعة قائدات لقيادة العمل الارشادي الفلسطيني و قادرة على تمثيل وتفعيل ومواكبة الحركة الارشادية العربية والعالمية ولعب دورٍ هامٍ وفاعلٍ في الخطة الاستراتيجية التي وضعتها جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية .

وشارك في هذا الاجتماع كل من رئيس الجمعية القائد محمد جميل سوالمه والأمين العام للجمعية القائد توفيق سالم ومفوض تنمية القيادات القائد محمد عبد الوهاب وأمين الصندوق القائد مفيد البرق وعضو مفوضية الاعلام القائد بهاء عليان، حيث تمحور دورهم في تهيئة الوضع للقائدات من مختلف المحافظات ووضعهم على أول طريق المشاركة الفاعلة في الحركة الإرشادية والكشفية الفلسطينية .

وتم في الاجتماع تم تبادل الأفكار والآراء لتوفير لجنة قادرة على قيادة الحركة الارشادية والمهمات الصعبة التي تقع على كاهلها حيث أن هذه اللجنة ستكون الأداة الفاعلة والمحركة للنشاط الارشادي من حيث عقد الاجتماعات واللقاءات والمخيمات والدراسات والزيارات للقائدات والمجموعات الارشادية وإنشاء علاقات وتواصل مع الفرق والمجموعات الفلسطينية والعربية في الداخل والخارج .

وتم الاتفاق على عقد اجتماع قادم تُدعى له قيادات الحركة الارشادية في المحافظات الشمالية لاختيار وانتخاب لجنة مكونة من سبعة من القائدات ممثلات عن المحافظات الشمالية .
وحضر هذا اللقاء كل من القائدات :
1- القائدة عبير عسقلان الرئيسة السابقة للجنة الارشادية
2- القائدة مي عبد الهادي مفوضية نابلس
3- منال ابو عريضة – مفوضية الخليل
4- جهاد جاموس مفوضية نابلس
5- غادة هندية مفوضية نابلس
6- داليا ابو هلال مفوضية القدس
7- رايه فطاير مفوضية نابلس

يذكر ان اللقاء كان برعاية كريمة من مجموعة كشافة جبل المكبر التي عبر قادتها عن استعدادهم لدعم ورعاية العديد من الانشطة الكشفية .