الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى "اوهلي كيدار" يوحدون احتفالات فصائلهم بالانطلاقة ويطالبون بحكومة وحدة وطنية

نشر بتاريخ: 12/01/2007 ( آخر تحديث: 12/01/2007 الساعة: 01:00 )
القدس -معا- اصدر الاسرى الفلسطينيون في سجن "اوهلي كيدار" في بئر السبع امس بيانا اعلنوا فيه عن توحيد احتفالاتهم بانطلاق فصائلهم وتحديد تاريخ موحد لهذه الاحتفالات تحت عنوان "انطلاقة الوحدة والوفاق" واعتبار العشرين من شهر كانون الاول من كل عام موعدا لهذه الاحتفالات الموحدة، على ان يتم تعميم هذه المبادرة في باقي المعتقلات والسجون.

وحمل البيان توقيع: حركات فتح، حماس، الجهاد الاسلامي، والجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين.

واشتمل البيان على تفعيل الاحتفال "انطلاقة الوحدة والوفاق" الذي سيقام على مدار اسبوع اعتبارا من يوم السبت في سجن "اوهلي كيدار".

وتشمل فعاليات اليوم الاول: تلاوة بيان وطني يعلن انطلاق المشروع وبرنامجه. في حين تقام يوم الاحد القادم حلقات تعارف ولقاءات اخوية في ساحات السجن.

اما يوم الاثنين فستعقد لقاءات حوارية بين اسرى الفصائل وزيارات اخوية، كما سيعقد يوم الثلاثاء لقاء قيادي لمسؤولي وممثلي الفصائل لمناقشة انشطة وحدوية تخدم الموقف ثم ندوة ثقافية عامة بعنوان "القواسم المشتركة بين فصائل المقاومة".

وسينظم الاحتفال الرئيسي بـ "يوم انطلاقة الوحدة والوفاق" الاربعاء العشرين من الشهر الجاري، ويشمل اصدار بيان موحد، وتوزيع جوائز على اقدم ثلاثة اسرى واكبر ثلاثة اسرى سنا، وعلى الوزراء والنواب المعتقلين.

وستعقد يوم الخميس امسية ثقافية تشمل عقد جلسة ثقافية عامة بعنوان "دور الاسرى في وحدة الصف الوطني" وتنظيم مسابقة وطنية ثقافية.

بينما سيكون موضوع خطبة الجمعة "دوافع الوحدة ومفاسد الفرقة.. نظرة شرعية" وورد في نص البيان: ان ما جرى في شارعنا الفلسطيني لن نسمح له ان يؤثر على واقعنا سلبا، بل استخدمناه دافعا لزيادة من الوحدة والتلاحم، فنظمنا اسبوعا للوفاق الوطني مواز لاسبوع الاحداث في الخارج، واسبوعا زاخرا بالوحدة والاخوة والترابط.

واكد موقعو البيان على دعمهم لكافة الجهود التي تخدم الوحدة والتلاحم، والوقوف مع كل غيور على مصلحة هذا الشعب، والحفاظ على دمه وماله وعرضه، كما طالبوا بتشكيل حكومة وحدة وطنية على ارضية وثيقة الوفاق الوطني.