الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية النهوض بالأسرة الفلسطينية تفتتح "مخيمات شمس الحرية 2012م"

نشر بتاريخ: 24/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 20:12 )
غزة -معا- افتتحت جمعية النهوض بالأسرة الفلسطينية يوم الخميس الموافق 21/6/2010 مخيمها الصيفي الأول بعنوان " شمس الحرية " 1 " في إطار برنامجها الخاص بدعم هؤلاء الأطفال نفسياً واجتماعياً تحت اشرف فريق مميز من المنشطين المتخصصين في مجالات الترفيه التربوية وأخصائيين نفسيين.

ويأتي هذا المخيم ضمن البرامج الخيرية العديدة التي تمولها المعونة الدنماركية في فلسطين ، بهدف التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني ، ومساعدته في ظل الحصار الجائر المفروض عليه ، والذي تسبب بمعاناة وآلام كثيرين وأثقل على أطفال أبرياء شاء الله أن يكونوا أيتاماً .

وأوضح مدير الجمعية بأن هذا المخيم يأتي ضمن النشاطات الصيفية التي تنفذها الجمعية كل عام, بهدف التخفيف من معاناة الأطفال وتقديم الدعم النفسي لهذه الشريحة ورفع الروح المعنوية لهم وإدخال البسمة إلى قلوبهم والتأكيد على دورهم الفعال كفئة مهمة وحيوية في المجتمع , منوهاً إلى أن المعونة الدنماركية تمول برنامج كفالة اليتيم الذي يضم 135 طفلاً بتقديم كفالة شهرية منتظمة ، بالإضافة إلى تمويل برامج أخرى .

وأشار مدير الجمعية إلى اهتمام إدارة الجمعية الخاص بالأطفال الأيتام ، دفعها للبحث لاختيار أجمل المناطق وأكثرها امناً لإقامة المخيم ، وهي حديقة إسعاد الطفولة بغزة .

كما تم تنظيم برنامج ترفيهي تربوي بالتنسيق مع بعض المراكز والمؤسسات من اجل توفير خدمات افضل لاحباء الله ، اطفال فلسطين الايتام ، وتاكيداً على ان المعونة وجميع المتبرعين يدهم ممدودة واحضانهم مفتوحة لهؤلاء .. بحرص الاباء المخلصين .