الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز مدى يلتقي معهد التنوع الإعلامي ومركز إعلام رام الله

نشر بتاريخ: 25/06/2012 ( آخر تحديث: 25/06/2012 الساعة: 10:51 )
رام الله- معا- التقى المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) اليوم وفدا من معهد التنوع الإعلامي في بريطانيا وآخر من مركز إعلام – الناصرة، في لقائين منفصلين في مقر المركز بمدينة رام الله.

وقدم مدير مركز مدى موسى الريماوي للوفد الزائر من معهد التنوع الإعلامي شرحا عن وضع الحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية، والعمل الذي يقوم به مركز مدى في هذا المجال من رصد وتوثيق الانتهاكات بحق الحريات الإعلامية والدفاع القانوني عن الصحفيين، بالإضافة إلى البرامج التي ينفذها المركز بهدف تنمية الإعلام الفلسطيني كإعداد الدراسات المتخصصة بالإعلام وإصدار مجلة "مدى الإعلام" التي تسلط الضوء على المواضيع الإعلامية المختلفة في فلسطين

من جهتها قدمت ليديا خوري مسؤولة البرامج في مؤسسة التنوع الإعلامي شرحا عن عمل المؤسسة والبرامج التي ينفذها، وأكدت على أهمية التعاون بين المؤسستين. وقد بحث الطرفان سبل التعاون المشترك والبرامج التي يمكن تنفيذها سويا.

من جهة أخرى، عقد اجتماعٍ آخر مع مدير مركز "إعلام" ومقره في مدينة الناصرة د. أمل جمال، حيث ناقش الطرفان سبل التعاون المشترك، لتعزيز الحريات الإعلامية، ونشر ثقافة حرية الرأي والتعبير . وتم الاتفاق على التواصل والتعاون المستقبلي في أية قضايا تخدم قضية حرية الرأي والتعبير.