الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتية: امريكا ودول اخرى طالبت القيادة بتجميد تحركاتها بالامم المتحدة

نشر بتاريخ: 25/06/2012 ( آخر تحديث: 25/06/2012 الساعة: 13:13 )
اشتية: امريكا ودول اخرى طالبت القيادة بتجميد تحركاتها بالامم المتحدة
بيت لحم- معا- كشف عضو الوفد الفلسطيني المفاوض د.محمد شتية عن مطالبة الادارة الامريكية ودول اخرى القيادة الفلسطينية بتجميد تحركاتها الدبلوماسية في الامم المتحدة حتى انتهاء الانتخابات الرئاسية الامريكية.

واشار اشتية الى أن الولايات المتحدة تحدثت عن أفكار ستطرحها لتحريك المسار السياسي في حال فشلت الرسائل المتبادلة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وهو ما لم يحصل بعد.

وأضاف محمد اشتية لـ"صوت فلسطين" ان عجلة التحركات الدبلوماسية الفلسطينية رغم ذلك بدأت تدور عمليا لاستصدار قرار في الجمعية العمومية للامم المتحدة للاعتراف بحدود عام 67 كحدود للدولة الفلسطينية.

وأوضح اشتية أن المشاورات الفلسطينية بدأت فعليا مع الدول العربية وكذلك فرنسا على ان تستكمل مع ممثلة الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون خلال لقاء مع الرئيس محمدود عباس قريبا اضافة لمشاورات أجراها عضو اللجنة التنفيذية صائب عريقات مع الادارة الاميريكية بالخصوص.

كما نفى عضو الوفد الفلسطيني المفاوض وجود ضغوط عربية لمنع التحركات في الامم المتحدة بل أكد على موقف عربي داعم للدبلوماسية الفلسطينية اضافة لشبكة امان مالية امام الابتزازات الاسرائيلية والدولية المتوقعة.