الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الخيرية توزع دفعة جديدة من كفالات الأيتام في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 25/06/2012 ( آخر تحديث: 25/06/2012 الساعة: 11:38 )
غزة- معا- أعلنت الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني عن الانتهاء من صرف مستحقات الأيتام المكفولين لديها عن ستة شهور من هذا العام.

وحضر توزيع الكفالات الذي أقيم في مقر الهيئة الخيرية في قطاع غزة كلاً من ممثل هيئة الاغاثة الانسانية في قطاع غزة السيد محمد كايا بالاضافة لرئيس قسم الايتام في المؤسسة المهندس أسامة عبدو.

وذكر كايا أن مشروع رعاية وكفالة الأيتام قد بدأ قبل 3 سنوات، برعاية نحو ألفي يتيم، وتضاعف العدد ليصبح قرابة 10 آلاف يتيم في مختلف المناطق، حيث تسعى الهيئة التركية حسب قولة الى مضاعفة هذه الاعداد لتشمل شريحة أوسع من أبناء الشهداء في القطاع، مؤكداً على دور الدولة التركية في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني لاسيما في قطاع غزة المحاصر.

وقال مدير مكتب الهيئة في القطاع د.عمر شلح أن عدد الأيتام الكلي الذين استفادوا من الكفالات بلغ 391 يتيم موزعين على مختلف مناطق القطاع منهم 325 يتيم بتبرع من الاغاثة الانسانية التركية والعدد الباقي بتبرع كريم من الاشقاء في دولة لبنان .

وتقدم د. شلح بالشكر الجزيل إلى المؤسسات الداعمة لمشروع كفالة اليتيم خاصاً بالذكر هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات IHH- تركيـا بالإضافة إلى فاعلي الخير في دولة لبنان الشقيقة لما يقدموه من دعم ومساندة للأيتام والفقراء في غزة.