الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصدر فلسطيني : جهود وساطة لعقد لقاء بين عباس ومشعل في سوريا والهندي يتوقع اتفاقا وطنيا في القاهرة قريبا

نشر بتاريخ: 12/01/2007 ( آخر تحديث: 12/01/2007 الساعة: 13:35 )
بيت لحم- معا- أفاد مصدر فلسطيني مسؤول، أن جهود وساطة فلسطينية برعاية مصرية تسعى لعقد لقاء بين الرئيس محمود عباس -أبومازن- وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأسبوع القادم في سوريا، بهدف تحقيق مصالحة وطنية وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وقال المصدر الذي رفض ذكر إسمه لوكالة فرانس برس "إن حركة الجهاد الإسلامي تقوم بجهود وساطة الى جانب أشقائنا في مصر من أجل عقد لقاء بين الرئيس عباس ومشعل في سوريا الأسبوع القادم لإحتواء الموقف المتفجر والخطير خصوصاً في قطاع غزة بعد الإشتباكات المسلحة المؤسفة".

وفي السياق ذاته أكد محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الموجود في القاهرة في إتصال هاتفي لوكالة فرانس برس "أن حركته تقوم فعلاً بجهود وساطة وطنية "، معبراً عن أمله بأن تنجح هذه الجهود في عقد لقاء بين الرئيس عباس ومشعل خلال زيارة الرئيس أبومازن المرتقبة في السادس عشر من الشهر الجاري الى سوريا وأن تتوج هذه الجهود بإتفاق وطني شامل .

وقال الهندي :" هناك رغبة حقيقية ونوايا طيبة من الأخوة فتح وحماس للوصول الى إتفاق وطني يشمل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وقضايا أساسية أخرى أهمها منظمة التحرير الفلسطينية والمرجعية السياسية".

وأكد الهندي أنه في الأيام الثلاثة الماضية إلتقى مع مسؤولين مصريين ويبذلون جهوداً إتجاه الشعب الفلسطيني.

ومن جهة اخرى إلتقى الهندي مع وفد قيادي من حركة فتح برئاسة النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان في القاهرة، وتوقع الهندي أن تثمر الجهود بتوقيع إتفاق وطني فلسطيني في القاهرة قريباً.