الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبعدو المهد في غزة يهنئون مرسي ويطالبون بانجاز المصالحة

نشر بتاريخ: 25/06/2012 ( آخر تحديث: 25/06/2012 الساعة: 14:22 )
غزة- معا- هنأ مبعدو كنيسة المهد في غزة الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي بفوزه برئاسة جمهورية مصر العربية، كما وتقدموا بالتهنئة للشعب المصري الشقيق بنجاح هذا "العرس الديمقراطي" الكبير، والذي اثبت عراقة وأصالة الشعب المصري الذي شهد له العالم في نجاح تجربته الديمقراطية الحديثة.

وطالب مبعدو المهد في غزة الرئيس مرسي بضرورة العمل على إنهاء الانقسام الفلسطيني وانجاز المصالحة الفلسطينية، والتي لعبت مصر الشقيقة دورا كبيرا في تقدمها، وخصوصا أن المبعدون يتطلعون إلى دور اكبر للرئيس مرسي في إتمام المصالحة الفلسطينية والحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني، ووحدة شطري الوطن الضفة الغربية وقطاع غزة، وإفشال مخططات الاحتلال الإسرائيلي الذي كان يسعى دائما إلى فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة، وإلحاق غزة بمصر، للحيلولة دون إقامة الدولة الفلسطينية.

كما طالب المبعدون الرئيس مرسي بضرورة العمل على ترسيخ وحدة الشعب المصري، واحترام حقوق كافة فئات الشعب من اجل الوصول بمصر إلى بر الأمان، وتحقيق التقدم والازدهار، لان مصر والشعب المصري يستحق كل خير، خاصة بعد عقود من الظلم والتسلط التي مرت على الشعب المصري الكريم.

وأكد مبعدو المهد في غزة على الدور المرتقب للرئيس مرسي في العمل من اجل رفع الحصار عن قطاع غزة، والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وخاصة قضية القدس وما تتعرض له من عمليات تهويد خطيرة، وكذلك قضية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وعودة المبعدين إلى الضفة الغربية.

كما تمنى المبعدون للرئيس مرسي النجاح في قيادته لمصر، وفي إنهاء معاناة الشعب المصري والحفاظ على وحدة مصر الوطنية، والتي تشكل صمام الأمان ليس لمصر فحسب بل لمنطقة الشرق الأوسط، وتفويت الفرصة على كل من يحاول ضرب وحدة الشعب المصري، وتحقيق آماله في الحرية والعدل والمساواة.