الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لليوم الثامن لاعتصامهم: أسرى محررون بغزة يناشدون الرئيس تلبية مطالبهم

نشر بتاريخ: 25/06/2012 ( آخر تحديث: 25/06/2012 الساعة: 16:47 )
غزة-معا-اعتصم عشرات الأسرى المحررين وأهاليهم لليوم الثامن على التوالي , في خيمة الاعتصام المقامة على أرض ساحة الكتبية بغزة.

وبين الأسير المحرر ابراهيم عليان مسؤول ملف الأسرى والمحررين عن حركة فتح بغزة ل"معا" ,أن المحررين من حركة فتح تم حرمانهم من حقوقهم التي اعتبرها مشروعة لهم, من خلال توقيف رواتب العسكريين في السلطة منهم,وعدم تخصيص أي مستحقات لهم أو لباقي الأسرى من حركة فتح.

وناشد عليان الرئيس محمود عباس بالاستجابة لمطالب الأسرى المحررين ,خاصة من صفقة وفاء الأحرار الثانية وبعض المحررين السابقين ,وإنصافهم وإعطائهم حقوقهم والمنح الرئاسية, من أجل أن يحيوا حياة كريمة.

وأوضح عليان ضرورة تأهيل الأسرى المحررين من فتح, و من صفقة وفاء الأحرار الثانية الذين قضوا أقل من خمس سنوات في سجون الاحتلال,أسوة بباقي المحررين ,وإحالتهم إما على بند البطالة أو الشؤون الاجتماعية, مشيراً إلى ضرورة تسوية أوضاع المحررين الذين تم قطع رواتبهم من قبل السلطة بما يناسب نضالهم ,وإعادتها لهم,وتفريغ كل الأسرى الذين قضوا من خمس إلى عشر سنوات في السجون الإسرائيلي.

وأضاف"يجب تلبية مطالب الأسرى المحررين , للحفاظ عليهم وعلى عوائلهم", مبيناً أنهم توجههوا بعدة رسائل إلى الرئيس عباس والى وزارة الأسرى والمحررين, ووزير الأسرى وللجهاز العسكري في السلطة الوطنية".

وناشد الأسير المحرر وائل العثامنة الرئيس عباس بإعادة راتبه المقطوع منذ خروجه منذ الإفراج عنه من السجون الإسرائيلية في صفقة الأحرار الثانية, مبيناً أنه موظف عسكري في السلطة ويعيل أبنائه الستة وزوجته, وبحاجة ماسة لإعادته ليتمكن من العيش وتلبية احتياجات أبنائه.

وطالب العثامنة بتوفير منازل لهم ,مشيراً إلى أن منزله ومنازل غالبية الأسرى تم هدمها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب أسرهم.


الجدير ذكره أن صفقة وفاء الأحرار الثانية تمت في ديسمبر الماضي , ضمن صفقة تبادل الأسرى التي وافقت بموجبها حركة حماس على إطلاق الجندي الإسرائيلي الأسير غلعاد شاليط في مقابل الإفراج عن أكثر من ألف أسير على مرحلتين، الأولى تم خلالها الإفراج عن 450 ، والثانية تم الإفراج خلالها عن 550 أسيراً.