الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: السلام سهل وانا جاهز للقاء عباس وبيت لحم تبعد 4 دقائق فقط

نشر بتاريخ: 25/06/2012 ( آخر تحديث: 26/06/2012 الساعة: 09:48 )
بيت لحم - معا - قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي جمعه اليوم بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان السلام سهل وانا جاهز للقاء الرئيس عباس وبيت لحم تبعد 4 دقائق فقط.

واضاف نحن نسعى جميعا من أجل السلام وامل ان تساعد روسيا اسرائيل والفلسطينيين من اجل تعزيز السلام في هذا الوقت...مفتاح السلام ليس معقدا وهو في غاية البساطة, أن ياتي الرئيس عباس الى هنا وانا مستعد لكل الخيارات من اجل اللقاء به ولكن علينا أن نبدأ بالحديث، وآمل أن تنقل الرسالة البسيطة هذه الى ابو مازن خلال اجتماعكم في بيت لحم غدا".

واضاف ان اسرائيل تعرب عن تقديرها للعملية الديمقراطية في مصر وتحترم نتائج الانتخابات المصرية.

وردا على ذلك اعتبر وزير الخارجية الفلسطيني د.رياض المالكي التعبير عن الصراع والقضة الفلسطينية بهذا الشكل من جانب نتانياهو تبسيطا للامور وقال ان القضية ليست قضية مسافات وانما قضية ارادات واستعدادات من جانب اسرائيل وجهوزيتها واستعدادها للالتزام بالقرارات الدولية ومستحقات الدولتين لا سيما وان ما تقوم به اسرائيل على ارض الواقع مخالف تماما لهذا التبسيط والسذاجة .

وكان نتانياهو قال ايضا "اننا نتطلع إلى العمل جنبا إلى جنب مع الإدارة الجديدة على أساس اتفاق السلام فيما بيننا"... اعتقد أن صنع السلام أمر مهم بالنسبة لإسرائيل ومهم بالنسبة لمصر".

وعرج نتنياهو على الملف الايراني بالقول ": ان اسرائيل وروسيا متفقتان على أن الأسلحة النووية الإيرانية تشكل خطرا كبيرا على اسرائيل وعلى العالم اجمع وعليه ينبغي أن نزيد العقوبات ".

|180354|
|180355|

يتبع...