الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى يروون تفاصيل الاعتداء على سجن ايشل في بئر السبع

نشر بتاريخ: 26/06/2012 ( آخر تحديث: 26/06/2012 الساعة: 14:14 )
رام الله- معا- أفاد الأسير أمجد عزت حسن كبها سكان جنين المحكوم 18 عاما بتفاصيل الاعتداء الوحشي الذي تعرض له قسم 11 في سجن ايشل بئر السبع يوم 18/6/2012 على يد وحدات قمع خاصة تابعة لإدارة السجون.

وقال خلال لقاءه مع محامي وزارة الأسرى رامي العلمي أنه عند الساعة السادسة صباحا من يوم الاثنين 18/6 اقتحمت قوة مدججة قسم 11 في السجن، وطلبت من الأسرى أن يتم تفتيشهم بشكل عاري وأن يبقوا فقط في اللباس الداخلي، وقد رفض الأسرى ذلك وبدأوا بالاحتجاج بالضرب على الحيطان والطرق على الأبواب والشبابيك والتكبير.

وقال الأسير كبها أن قوة كبيرة دخلت إلى القسم وبدأت بتقييد أيدي الأسرى ووضع أيديهم خلف ظهورهم ومن ثم إخراجهم من غرفهم إلى ساحات السجن، وبعدها قامت هذه القوات المقتحمة بسحب الأجهزة الكهربائية وأغراض الكنتين من غرف الأسرى ، وإجراء عملية تفتيش استمرت حتى الساعة الواحدة ظهرا.

وقال أنه خلال التفتيش تم الاعتداء على بعض الأسرى بالضرب مما تسبب في وقوع إصابات بين صفوف الأسرى وأن القوة المقتحمة قامت بإلقاء الأسرى على الأرض وضربهم دون رحمة، حيث كانت هناك ضربات قاتلة لولا رحمة الله.

وأشار الأسير أن عدد الإصابات في صفوف الأسرى وصل إلى 70 إصابة، وأن الجميع تعرض للضرب بشكل انتقامي ومن اجل كسر إرادة الأسرى.

وطالب الأسير بالعمل على رفع شكاوي حول هذا الاعتداء الذي شمل أسرى معاقين كالأسير أيوب عطا الله الذي تم ضربه وتدمير قدمه البلاستيكية.

وأشار أن منهجية الاعتداء عليهم تمت بشكل خطير وأن على كافة الجهات القانونية والإنسانية التدخل لوقف هذه الممارسات التي تهدد حياة الأسرى وتجعلهم في دائرة الاستهداف والخطر.