الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة حول "دوالي الخصية عند الشباب" لمنتسبي الأمن بجنين

نشر بتاريخ: 26/06/2012 ( آخر تحديث: 26/06/2012 الساعة: 13:11 )
جنين- معا- أفاد مكتب العلاقات العامة والإعلام لقوات الأمن الوطني في محافظة جنين انه وبالتنسيق مع التوجيه السياسي نظم الطب الوقائي في الخدمات الطبية العسكرية محاضرة ألقاها الرائد طبيب مصعب زيود أخصائي جراحي مسالك بولية لأبناء قوات الأمن الوطني في محافظه جنين عن مرض "دوالي الخصية عند الشباب" والتي عقدت في مقر الكتيبة الخاصة الثالثة-جنين.

بدايةً كانت كلمة لنائب قائد الكتيبة النقيب مهند رسلان رحب بالحضور القادم من العلاقات والخدمات العسكرية والتوجيه السياسي كما ألقى الدكتور محمد عمارنه مدير الطب الوقائي شرحاً مبسطاً عن المرض وعرف بالدكتور المختص مصعب زيود، كما تحدث عن التوجيه السياسي ثمين السعدي وعن أهمية مثل هذه المحاضرات لما فيها فائدة وتوعية لشباب الأمن الوطني حول هذا المرض وحول أهمية الكشف المبكر له.

الدكتور مصعب زيود عرف بالمرض بشكل مفصل وعن طريقة تشخيص المرض ثم شرح الدكتور مصعب عن مضاعفات ذلك ورأى أن دوالي الخصية هي ليست بالمرض الخطير كما يظن البعض وليست من المسببات الرئيسة للعقم أو لأوجاع الساق، كما تحدث الدكتور عن أن المرض يصيب 20% من الرجال. كما تحدث عن العلاج والوقاية من المرض.

وفي النهاية تم طرح عدة أسئلة من قبل الحضور وتم الإجابة عليها ومناقشتها. كما رحب نائب قائد الكتيبة بالحضور وشكرهم لما فيه فائدة لخدمة قوات الأمن الوطني والتواصل المتبادل والمستمر ما بين التوجيه السياسي والخدمات.