الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة التضامن: دلاسال القدس ثاني المتأهلين وبيت جالا اول المغادرين

نشر بتاريخ: 26/06/2012 ( آخر تحديث: 26/06/2012 الساعة: 13:43 )
بيت لحم- معا- عودة ناصر- ضمن بطولة التضامن، والتي تجري في مركز العمل الكاثوليكي في بيت لحم، وبحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، ومحمد زيادة رئيس لجنة المسابقات، وفؤاد ربيع عضو اتحاد كرة السلة، وناصر البدرساوي رئيس لجنة الحكام، انطلق مساء امس الاثنين دور الثمانية للبطولة بلقاء جمع بين دلاسال القدس وارثوذكسي بيت جالا.

وفي مباراة متكافئة بين الطرفين طيلة اشواطها الاربعة، استطاع فريق دلاسال المقدسي من حسم الموقعة لمصلحته 83-80، وبهذا يكون ثاني المتأهلين برفقة سرية رام الله، ويكون ارثوذكسي بيت جالا اول المغادرين.

وفي ما يلي التفاصيل:
الربع الاول:
بدأ الربع بأفضلية من فريق دلاسال القدس حيث افتتح التسجيل عن طريق لاعبه الاجنبي ريلي الذي سجل ثنائية وثلاثية معلننا تقدم دلاسال، واستمر دلاسال في ضغطه واستطاع عن طريق لاعبه توفيق ريتشارد من تسجيل ثلاثية اخرى، وجاء الرد من بيت جالا سريعا عن طريق لاعبه الاجنبي تانر الذي سجل ثلاثية رائعة.

وعاد دلاسال من جديد ليشكل خطورة على الارثوذكسي البيتجالي مرة اخرى عن طريق موسى بشير بثنائية، ورد عليه شادي بهنان من بيت جالا بثلاثية، ولكن موسى بشير وتلاه تيلي رفيد تمكنوا من الرد بثنائيات وسعوا بها الفارق لفريقهم.

واستمرت السيطرة المقدسية مع مرور نصف الوقت، وتمكن جورج زيدان من بيت جالا من تسجيل ثنائية في محاولة لتقليص الفارق حتى وصلت النتيجة قبل نهاية الربع الاول بأربع دقائق 15-11، لصالح دلاسال، وسجل لفريق دلاسال ريلي ثلاثية رد عليها بتألق كمال المكركر بمثلها، وكانت الثنائية الاخيرة في هذا الربع من نصيب موسى بشير المتألق لينهي هذا الربع بتفوق دلاسال بنتيجة 24-16.

الربع الثاني:
بداية قوية لدلاسال مع انطلاقة هذا الربع بثنائية من موسى بشير لدلاسال ورد عليه كمال مكركر بمثلها، ومن جانب دلاسال ايضا استطاع سليم السكاكيني التسجيل لفريق ولكن كان الرد قوي من بيت جالا بثلاث ثنائيات بتوقيع رائد ابو رمان و شادي بهنان و كمال مكركر.

ونظم فريق بيت جالا صفوفه واستطاع العودة من بعيد وتسجيل جملة من الثلاثيات والثنائيات عن طريق اللاعبين الاجانب تانر وبات ومن جانب دلاسال سجل كل من موسى بشير وسليم السكاكيني ثنائيات، ولكن كانت الافضلية في هذا الربع لبيت جالا لينهي هذا الربع لمصلحته 24-16.

|180444|الربع الثالث:
جاء الربع الثالث قوي من جانب دلاسال المقدسي وافتتح التسجيل في هذا الربع سليم السكاكيني بثنائية، واستمرت السيطرة المقدسية بثنائية اخرى لدلاسال عن طريق موسى بشير، والرد من بيت جالا عن طريق الاجنبي تانر بثنائية.

بعد ذلك عمل ارثوذكسي بيت جالا على تنظيم صفوفه من جديد وتمكن تانر من تسجيل ثلاثية رائعة، والرد كان قوي من دلاسال بجملة من الثنائيات بامضاء ريلي وسليم السكاكيني وحازم خطاب، ورد عليهم من بيت جالا جورج زيدان بثنائية.

وفرض دلاسال القدس اسلوبه في الملعب بفضل لاعبين الخبرة سليم السكاكيني وموسى بشير، واستطاع من تسجيل ثنائية اخرى من اللاعب الاجنبي ريلي، الا ان بيت جالا تمكنت من تقليص الفارق بثنائيتين بتوقيع شادي بهنان وتانر، وبثنائية من لاعب دلاسال ريلي انتهى الرع الثالث لمصلحة دلاسال بواقع 20-15.

الربع الرابع:
ساد في هذا الربع الحذر الشديد وفرض الرقابة على تحركات اللاعبين للحد من خطورتهم، وكانت الخطورة بدأت بثنائيتين من اللاعب المتألق جورج زيدان، واستمر بيت جالا في السيطرة بثنائية اخرى من بات الاجنب.

ومع صحوة من دلاسال استطاع اللاعب الاجنبي تانر من خطأ تسجيل ثنائية ليرد عليها سريعا شادي بهنان من بيت جالا، ومع استمرار الصحوة المقدسية تمكن سليم السكاكيني وريلي الامريكي من تسجيل ثنائيتان لدلاسال.

ومع مرور الوقت اشتعلت حدة المنافسة بين الفريقان بتقارب النتيجة، وتمكن بات من التسجيل بثنائية لبيت جالا واخرى من امضاء جورج زيدان والرد كان من موسى بشير وريلي، وتمكن شادي بهنان و تانر من اضافة ثنائيات لفريقهما بيت جالا.

وانتهى الربع الرابع لمصلحة بيت جالا 25-23

الحكام: مفيد عبد الله، مفلح عقل، عنان ضراغمة
سجلها: حسن الخطيب
وقتها: جوني حزبون
24 ثانية: فؤاد كنعان
راقب اللقاء: محمد زيادة وناصر البدرساوي.

هذا وسيلتقي مساء اليوم الثلاثاء عند الساعة السادسة فريقا ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور في المباراة الاولى، والمباراة الثانية ستجمع بين بيرزيت وارثوذكسي بيت لحم في تمام الساعة الثامنة مساء.