الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك بالاجتماع الاقليمي لمكافحة المنشطات في قارة اسيا

نشر بتاريخ: 26/06/2012 ( آخر تحديث: 26/06/2012 الساعة: 14:02 )
القدس- معا- غادر الدكتور سليمان غوشة مقرر لجنة الطب الرياضي ومكافحة المنشطات في اللجنة الاولمبية الفلسطينية الى العاصمه التايلندية بانكوك للمشاركة في المؤتمر التاسع لدول اسيا الاعضاء في اللجنة الاقليمية للطب الرياضي ومكافحة المنشطات، والذي سينطلق مساء الاربعاء ويمتد حتى مساء يوم الجمعة، بمشاركة ما يزيد عن 35 دولة من الدول الأعضاء من قارة آسيا.

ويهدف المؤتمر والذي تشارك فيه فلسطين ممثلة بالدكتور سليمان غوشة الى المصادقة على الخطة الموضوعة لبرنامج عمل اللجنة حتى العام 2015 ، بما في ذلك تحديث قائمة المنشطات المحظورة ووضع ميزانية اللجنة للمرحلة القادمة والاتفاق على مساهمة كل دولة ومحاولة لوضع خطة موحدة لمكافحة المنشطات على مستوى القارة الاسيوية وذلك عبر لجنة اسيا الاولمبية.

وسيقوم د. غوشة بأستعراض نشاطات اللجنة الوطنية للطب الرياضي ومكافحة المنشطات المنبثقة عن اللجنة الاولمبية الفلسطينية ومحاولة التشبيك مع اللجان الاسيوية والدولية المثيلة بهدف التدريب والتطوير وأكتساب الخبرة وتبادلها، وفتح آفاق التعاون مع الكثير من الدول الخبيرة في هذا المجال.

وقبيل سفره الى بانكوك صرح د. غوشة، ان اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وعضو المكتنب التنفيذي للجنة هاني الحلبي يبذلون جهودا كبيرا لتكون فلسطين جزءا فاعلا في المنظومة الرياضية العالمية وفي اللجنة الأقليمية الاسيوية للطب الرياضي ومكافحة المنشطات، وأننا نظمنا أكثر من ورشة عمل للاتحادات الرياضية الفلسطينية للوقوف على أخطار وعواقب المنشطات على الصعيد الصحي والأخلاقي والاداري أيضا.

وسوف نقدم خلال المؤتمر ورقة عمل فلسطينية مختصة، ونطالب بتوفير مختبرات متقدمة لفلسطين.