الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الصليب النرويجي يزور نظيره الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/06/2012 ( آخر تحديث: 26/06/2012 الساعة: 16:33 )
رام الله- معا- زار وفد من الصليب الأحمر النرويجي برئاسة رئيسه سيفن موليكليف، اليوم الثلائاء، فروع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، وفرعها في مدينة الخليل، في إطار التعاون والتنسيق المشترك لتطوير العلاقات بين الجمعيتين الوطنيتين.

ورافق الوفد النرويجي خلال الزيارتين، جورجيو فيراريو مدير مكتب الاتحاد الدولي للصيب الأحمر والهلال الأحمر في الأرض الفلسطينية المحتلة، وأعضاء من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وكان في استقبالهم الدكتور يونس الخطيب رئيس الجمعية، والدكتور خالد جودة مديرها العام، وممثلو فروع ودوائر الجمعية في قطاع غزة والخليل.

وفي كلمته الترحيبية بالوفد الضيف استعرض د. يونس أهم الخدمات التي تقدمها فروع الجمعية في محافظات قطاع غزة، مشيرا إلى البرامج المستقبلية التي تعمل الجمعية على تنفيذها، وذلك تلبية لاحتياجات المواطنين في القطاع، لاسيما في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها.

وأكد أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون والتنسيق المشترك، مع المنظمات والهيئات الدولية، في إطار سعي الجمعية لزيادة وتطوير خدماتها الصحية والإنسانية، كما تقدم بشكره العميق للصليب الأحمر النرويجي على جهوده المتواصلة في دعم الشعب الفلسطين.

من ناحيته، عبر رئيس الصليب الاحمر النرويجي، عن سعادته لزيارته فلسطين، مشيدا بجهود الجمعية في خدمة الشعب الفلسطيني وبخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، مضيفاً انه كان له شرف الالتقاء بالمرحوم الدكتور فتحي عرفات، الرجل الذي له اكبر الاثر في تاسيس هذه الجمعية الوطنية، كما عبر عن رغبته في تبادل الزيارات والخبرات بين الطرفين.

وبدأ الوفد النرويجي جولته في قطاع غزة، بزيارة لمدينة الأمل لتنمية القدرات التابعة للجمعية بخان يونس، حيث اطلع على عمل دائرة التأهيل هناك، والفعاليات التي تستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة لزيارة دائرة الصحة النفسية والمجتمعية، والتعرف على الأنشطة والفعاليات النفسية والمجتمعية التي تنفذها الدائرة في المحافظات الجنوبية.

وعلى الصعيد ذاته توجه الوفد إلى المخيم الصيفي في منتجع الأمل على شاطئ بحر خان يونس، الذي تقيمه دائرة الصحة النفسية، ضمن برامجها النفسية في قطاع غزة، ومن ثم اتجه إلى مستشفى القدس التابع للجمعية بغزة، في للتعرف على خدماتها الصحية , والأقسام الطبية العاملة فيها.

وزار الوفد فرع الجمعية في شمال قطاع غزة ( جباليا )، حيث تم الاطلاع على سير العمل في كل من دائرة الصحة النفسية ، ووحدة إدارة الكوارث، والخدمات التي يقدمها الفرع للمواطنين في المحافظات الشمالية.

وفي الخليل استقبل الوفد في مركز الرجاء للتربية الخاصة التابع لفرع الجمعية في المدينة، بحضور رئيس الفرع سميح ابو عيشة واعضاء الهيئة الادارية، واطلع على عمل المركز واقسامة والفئات المستهدفة فيه، بالاضافة لقيامه بجولة في المركز والاطلاع على الورش المحمية التي يعمل بها المعاقون البالغ عددهم 140 معاقا ومعاقة من الفئة العمرية 6-18 سنة، إلى جانب جولة في مستشفى الجمعية.