الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان ينفذ سلسلة لقاءات تعليمية للأطفال

نشر بتاريخ: 26/06/2012 ( آخر تحديث: 26/06/2012 الساعة: 17:43 )
غزة- معا- نفذ مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان بمحافظات قطاع غزة ، سلسلة لقاءات تعليمية للأطفال تحت شعار " حقي أصبح معروف " وذلك خلال الأيام الماضية .

وأوضح منسق فعاليات المركز بمحافظات قطاع غزة ، طلال أبو ركبة ، أن هذه اللقاءات والتي استهدفت فئة الأطفال في محافظات غزة ضمن الفئة العمرية 6-12سنة ، جاءت على خلفية تعميم حقوق الطفل الفلسطيني حسب ما جاءت في كافة المواثيق والتشريعات الدولية وخصوصاً اتفاقية حقوق الطفل .

ونوه إلي أن المنشطين استخدموا أساليب اللعب والترفيه في تعليم الأطفال ماهية حقوقهم عبر استخدام وسائل تعليم إبداعية تمثلت في التفكير الحر والإبداعي للطفل ، عبر الحوار والرسم وتشكيل المجموعات بهدف تعميم قيم التعاون والشراكة بين الأطفال من كلا الجنسين.

وعبر الأطفال من خلال رسوماتهم عن الواقع اليومي للطفل الفلسطيني وما يعانيه من انتهاكات واضحة ، حيث أكد الأطفال في رسوماتهم على أن الاحتلال الإسرائيلي هو المصدر الأول للتهديد والانتهاك بحق الطفولة في فلسطين عبر ممارساته اليومية بحق الشعب الفلسطيني ،وجاء تعبير " الحق في العيش بأمان ، والحق في التعليم ، والحق في التنقل والسفر ، والحق في اللعب " في سلم الأولويات التي عبر عنها الأطفال في التعبير عن حقوقهم .

وأشار أبو ركبة إلي أن المركز يحاول أن يحاكي كافة فئات المجتمع الفلسطيني ، من خلال هذه النشاطات ، باعتبار الطفل هو المؤشر الحقيقي لمستقبل المجتمع الفلسطيني ، مطالباً الجميع بالعمل الجاد من اجل حماية وصون حقوق الطفولة في فلسطين