الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يرحل عشرات العائلات من مناطق المضارب للتدريب

نشر بتاريخ: 26/06/2012 ( آخر تحديث: 27/06/2012 الساعة: 09:06 )
طوباس- معا- بدا جيش الاحتلال الاسرائيلي بترحيل عشرات العائلات من مناطق المضارب من خيمهم لاجراء تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية.

وقال مجلس قروي المالح والمضارب البدوية في بيان وصل "معا"، إن حملة تهجير قسري بدات الساعة السادسة اليوم الثلاثاء، لعشرات العائلات من خرب عين الحلوة ويرزا والميته والبرج، تحت جو من الرعب والخوف انتاب الاطفال والنساء والشيوخ, وان الجيش الاسرائيلي انذر العائلات ان التدريبات ستستمر حتى مساء غدا.

وقال المواطن محمد عليان الذي حمل اطفاله وعائلته في عربه يجرها تراكتور انه بات يخاف على عائلته من هذه التدريبات وانه ترك وراءه كل شيء وان الحياه اصبحت لا تطاق في ظل الظروف الصعبة التي يفرضها الاحتلال على سكان الخيم والمضارب.

وبين المجلس ان الجيش الاسرائيلي يشن تدريبات بكافة انواع الذخيرة الحية والآليات العسكرية وان المواطنين باتوا في خطر حقيقي في ظل عسكرة المنطقة والرعب الذي ينتاب السكان.

وتساءل المجلس اي تدريبات هذه التي تجرى بين مضارب السكان وتعرض حياتهم للخطر في الوقت التي يبتعد فيها جيش الاحتلال عن اجراءها بالقرب من المستوطنات خوفا على حياتهم بينما يهجر الرعاه من مضاربهم ويحرم اطفالهم من العيش بامان.

وقال المواطن احمد عليان بينما كان يحمل طفله المعاق ليضعه داخل عربه إن الانسانية انعدمت في هذا التاريخ وان العالم غير قادر على لجم الاحتلال وافعاله من سيتحمل مسؤولية ابنائي وعائلتي اذا حصل لهم شيء.

من جانب آخر وجه المجلس رسالة الى المؤسسات الانسانية والصليب الاحمر دعاهم فيها للتواجد بين السكان في هذه الحاله التي تشبه الحرب وفق القوانين الدوليه وانه لا يعقل في تاريخ الانسانيه ان يهجر الانسان تحت ظل التهديدات العسكرية.