الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة براعم بني زيد تعود الى ارض الوطن

نشر بتاريخ: 27/06/2012 ( آخر تحديث: 27/06/2012 الساعة: 12:21 )
رام الله- معا- وصلت الى ارض الوطن البعثة الرياضية لفريق براعم نادي اتحاد بني زيد لكرة القدم بعد زيارة مشرقة لجمهورية فرنسا ، في ظل التوأمة التي تقيمها بلدية بني زيد الغربية مع بلدية بيزون الفرنسية، حيث دامت الزيارة اسبوعين، ورافق الفريق رئيس بلدية بني زيد الغربية مجدي الريماوي و عضو المجلس البلدي د. يوسف الريماوي و مدرب الفريق عبد السلام الخطيب بالاضافة الى لاعبي الفريق.

وكان في استقبالهم دومينيك ليسبير رئيس بلدية بيزون، وجون كنتري رئيس جمعية الصداقة بيزون – بني زيد و مارسيل بتريج رئيس لجنة التوأمة بيم البلديتين .

وكان الهدف من الزيارة مشاركة الفريق في بطولة دولية ودية بكرة القدم بمشاركة فرق من دول أخرى حيث لعب الفريق في الدور الاول مع فرق من جمهورية ايرلندا و هنغاريا و فرنسا ، و في الدور الثاني لعب الفريق مع فرق فرنسية : اتحاد ايزي و بيزون و شاتو لو مول ، و قد حقق الفريق ثلاث انتصارات ، و تكبد ثلاث خسائر.

وفي البطولة الثانية التي اقيمت على ملعب سيفرون شارك الفريق في بطولة رباعية، و كان ابرز الفرق المشاركة نادي باريس سان جيرمان و حل بني زيد في المركز الثاني بعد فوزه على فريقي : بانت ترومبلي سيفرون وسيفرون وخسر امام سان جيرمان و حل في المركز الثاني.

وتضمن برنامج الرحلة ايضا زيارات سياحية وثقافية بالاضافة الى اللقاءات التي جمعت البعثة مع الجاليات العربية والفلسطينية المتواجدة في فرنسا و التي ابدت استعداداها لزيارة فلسطين والوقوف على معاناة الشعب الفلسطيني من جراء ممارسات الاحتلال والتي استمعوا اليها من الاطفال و البراعم حيث قدموا عرضا عن معاناة الطفل الفلسطيني والحرمان الذي اصبح سمة واضحة لكل طفل يعيش ممارسات الاحتلال.

كما شهدت الزياراة اجتماعات موسعة بحثت مشاريع التعاون القادمة بين بلدية بيزون وبني زيد الغربية وبين النادي الرياضي في البلدتين.

ومن المقرر ان يستضيف نادي اتحاد بني زيد وفدا رياضيا فرنسيا هذا العام سيتم بحث تفاصيله مع الوفد الفرنسي لاحقا.

جدير بالذكر ان محلات الصباح للمواد الغذائية – بير زيت – قد تبرعت بالملابس الرياضية و البدلات لفريق البراعم ليظهر الفريق بصورة حضارية من خلال اللباس الموحد للفريق ، حيث قامت الهيئة الادارية للنادي بتكريم مؤيد الصباح راعي الفريق بدرع تقديري لدعمه الكريم بعد استضافته في مقر النادي و حضوره لتمارين الفريق .