الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطر: امتحانات الثانوية تسير على خير ما يرام ولا توجد أي شكاوى ضمنية

نشر بتاريخ: 27/06/2012 ( آخر تحديث: 27/06/2012 الساعة: 15:52 )
غزة- معا- أكد مدير التربية والتعليم بغزة محمود مطر على أن امتحانات الثانوية تسير على خير ما يرام وأن المؤشرات والشكاوى تأتي في السياق العام ولا يوجد أي شكوى ضمنية في امتحانات الثانوية العامة.

واوضح أن سير اللجان تسير على ما يرام وأي مشكلة في أي لجنة يتم التعامل معها بشكل سريع جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي الذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي التابع لوزارة الإعلام في الحكومة الفلسطينية المقالة.

وأضاف "هناك صعوبات واجهتنا في فترة الإمتحانات خلال فترة التصعيد الإسرائيلي الأخير على القطاع لاسيما على شمال غزة حيث تم نقل ثلاث لجان من المدارس الحكومية إلي مدارس تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ".

وفي ذات السياق قال مطر أن مجلس الوزراء في حكومة غزة المقالة أعلن أن العام 2012 هو عام التعليم الفلسطيني حيث أنه تم في جهود حثيثة من وزارة التربية والتعليم والذي يوجب ضرورة إعطاء الجانب التعليمي الإهتمام من الحكومة الفلسطينية.

وشدد على أن وزارة التربية والتعليم أعدت مع مؤسسات المجتمع المدني خطة تركزت على كافة قطاعات التعليم من رياض الأطفال وصولا إلي مرحلة التعليم العالي على الرغم من التحديات التي واجهت الوزارة خلال السنوات الأخيرة من استنكاف من 60-65 % من الموظفين في قطاع التعليم فضلا عن ظروف الحصار الإسرائيلي وما خلفته الحرب الأخيرة على كافة مناحي الحياة في غزة لكن الوزارة عملت جاهدة على الخروج من تلك التحديات بجهود المؤسسات المانحة من الداخل والخارج والعاملين في قطاع التعليم .

وفي ذات السياق تحدث مطر عن ما حققته الوزارة خلال هذا العام حيث أولت رياض الأطفال اهتمام خاص وقامت بالتنسيق مع العديد من المؤسسات وتعديل شروط منح التراخيص لرياض الأطفال وتخفيف الشروط على نوعية الرياض التي سيتم ترخيصها .

وتابع "أدخلنا في الخطة الجديدة لوزارة التربية والتعليم التعليم الشرعي كفرع أكاديمي ثالث سيتم تطبيقه ابتداءا من العام القادم وتنفيذ برامج تستهدف المرحلة الثانوية تستهدف التوعية في الاتجاهات والقيم التي سيكتسبها طالب الثانوية التي ستساعده في مواجهة ظروفه الحياتية ".

وفي نهاية اللقاء عبر مطر عن أمله في تطوير التعليم الفلسطيني بعد إطلاق أول إذاعة تعليمية كان لها دور فعال مع طلاب الثانوية العامة من خلال دروس التقوية وتوجيهات ما قبل الامتحانات .