الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضباط من الشرطة المدنية الفلسطينية يشاركون في رحلة دراسية الى عمان

نشر بتاريخ: 27/06/2012 ( آخر تحديث: 27/06/2012 الساعة: 14:05 )
رام الله- معا- شارك أربعة من ضباط الشرطة المدنية الفلسطينية في رحلة دراسية إلى عمان، حيث تلقوا شرحا وافيا حول كيفية عمل الإحصائيات والتحليل.

وتلقى ضباط الشرطة المدنية الفلسطينية التابعين لإدارة البحوث والتخطيط والتطوير شرحا قدمه لهم نظراءهم بالامن العم الاردني في مجالات عدة منها جمع المعلومات، والتحليل الإحصائي، والتصنيف والتعامل مع المؤشرات والمتغيرات، إضافة إلى فلترة البيانات وكيفية عمل تقرير إحصائي.

وناقش فريقا الامن العام الاردني والشرطة المدنية الفلسطينية سبل تطوير عمليات جمع الإحصائيات الخاصة بالشرطة المدنية الفلسطينية.

وتعتبر دائرة الإحصائيات والتحليل محرابا جديدا للشرطة المدنية الفلسطينية، تحتاج فيه إلى تدريب أكثر تطورا. حيث أبدت دائرة التنظيم والتطوير الأردنية استعدادها لعقد المزيد من التدريب سواء في عمان أو في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورافق ضباط كبار من مديرية الامن العام الاردني الوفد الفلسطيني في جولة شملت اكاديمية الشرطة الملكية ودائرة المعلومات الجنائية ودائرة التنظيم والتخطيط حيث تم اطلاعهم على كيفية اعداد الاحصاءات الخاصة بمديرية الامن العام واستمعوا الى ايجاز من قبل فريق الاكاديمية الملكية.

يجدر الذكر أن هذه الرحلة الدراسية تمت بتنسيق وتيسير من البعثة الأوروبية لمساندة الشرطة المدنية الفلسطينية.