الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بوليتكنك فلسطين تخريج الفوج الحادي والثلاثين"فوج الحرية للأسرى"

نشر بتاريخ: 27/06/2012 ( آخر تحديث: 28/06/2012 الساعة: 00:32 )
الخليل-معا-احتفلت جامعة بوليتكنك فلسطين بالخليل، بتخريج الفوج الحادي والثلاثين من طلبة الماجستير والبكالوريوس والدبلوم. وشارك في حفل التخرج رئيس مجلس رابطة الجامعيين "رئيس مجلس أمناء الجامعة" الأستاذ أحمد سعيد بيوض التميمي، وأعضاء مجلس رابطة الجامعيين، ومحافظ محافظة الخليل الأستاذ كامل حميد، ووزير الحكم المحلي د.خالد فهد القواسمي، ورئيس الجامعة الدكتور إبراهيم المصري ونوابه وعمداء الكليات، وعدد كبير من ممثلي المؤسسات الحكومية والأمنية في المحافظة، إضافة إلى ذوي الخريجين. وفي بداية الحفل عزف السلام الوطني الفلسطيني فيما تلا الشيخ نبيل صلاح آيات عطرة من القران الكريم، وتولى م. يوسف صلاح وأ. يونس الفسفوس عرافة الحفل.

واستعرض التميمي مسيرة الجامعة وتطورها في تحقيق الأهداف على مختلف المستويات الأكاديمية والادارية من برامج ومختبرات وابنية مطمئناً بأن جامعة بوليتكنك فلسطين تسير الى الأمام قائلاً "اننا نُحضر لبرامج جديدة على كل المستويات ومنها ان شاء الله الدكتوراه بحيث يدخل الطفل الى اروقة مؤسستنا ولا يخرج الا ويحمل شهادة الدكتوراه عهداً قطعناه على انفسنا ما دام فينا نبض ينبُض، معرباً عن شكره لكل المساهمين في إنجاح هذا الحفل، وهنأ الخريجين بتخرجهم".

بدوره هنأ حميد جامعة بوليتكنك فلسطين بادارتها واساتذتها وخريجيها "خريجي فوج الحرية للأسرى"، مشيداً بدور الجامعة المُتميزة بكل ابداعاتها وطلبتها لتكون عطاءً متميزاً في خدمة المجتمع.

من جانبه وضَحَ المصري أنّ الجامعة ترى نفسها بأنها نموذجاً لجامعة غير تقليدية، تسعى من خلال برامجها التي تستجيب لاحتياجات المجتمع وتنسجم مع الاستراتيجية الفلسطينية للتعليم العالي، ومع روح العصر الى الوصول الى نموذج تنمية مستدامة واضح المعالم. ومن خلال ثقافة الشراكة التي تؤمن بها، تنخرط مع مجتمعها بشكل كبير وخاصة مع الصناعات وتشارك في تفهم وحمل همومه والعمل على المساهمة في حلها مثل قطاع الحجر والرخام، وقطاع الصناعات الجلدية من خلال مشاريع ومختبرات للمواصفات، الأمر الذي جعل علاقات الجامعة مع القطاع الخاص مُميزة. كما تسعى الى تطوير مراكز تميُزها مثل مركز التكنولوجيا الحيوية، لتخدم الوطن بشكل أوسع وأكبر. وتكلم عن ديناميكية الجامعة وكثرة فعالياتها ومؤتمراتها، إذ أنّها تعقد ثلاثة مؤتمرات في فترة أربعين يوماً، مؤتمر ابداع الطلبة بمشاريعهم، ومؤتمر الشراكة الثلاثية الثاني، والمؤتمر الدولي الثالث في الرياضيات والحاسوب.

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات من الكلمات والوصلات الفنية، وألقت الطالبة الأولى على الجامعة جهاد طيطي كلمة الخريجين، عبرت فيها عن افتخارها بجامعتها، وهذا التخرج الذي جاء حصيلة جهود حثيثة من والديها.

ونيابةً عن نفسها وعن زملائها وزميلاتها أعربت عن شكرها للجامعة ومجلس أمنائها وإدارتها، ومدرسيها على الجهود التي بذلوها لرفعة التعليم والوصول إلى الأهداف المرجوة، وأهدت هذا التخرج إلى أهالي الطلبة الذين سهروا الليالي حرصا على نجاح أبنائهم.

وفي نهاية الحفل، أدى الخريجون القسم معاهدين بأن يحافظوا على العلم الذي تلقوه وخدمة رسالتهم، واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على طلبة الجامعة بموافقة رئيس مجلس الأمناء التميمي على استكمال متطلبات التخرج للطلبة الخريجين.