الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل المقالة تستعد لإطلاق حملة رمضان الأفضل مع غزة الأجمل

نشر بتاريخ: 28/06/2012 ( آخر تحديث: 28/06/2012 الساعة: 09:48 )
غزة-معا- التقى وزير العمل في الحكومة المقالة أحمد الكرد مع رؤساء البلديات في كافة المحافظات وممثلي وزارتي الحكم المحلي والداخلية، بحضور مدراء مديريات العمل في كافة المحافظات بهدف التحضير لانطلاق حملة " رمضان أفضل مع غزة الأجمل " للنهوض بمستوى النظافة في قطاع غزة .

وأوضح الكرد أنه سيتم تنفيذ الحملة برئاسة وزارة العمل بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي ووزارة الداخلية ورؤساء البلديات بهدف توحيد الجهود, وتحقيق نتائج أفضل ولإحداث التكامل في العمل وإظهار أثر الحملة على أرض الواقع .

وأكد الكرد أن هذه الحملة تهدف إلى النهوض بمستوى النظافة في قطاع غزة , مشيرا إلى أن مستوى النظافة في قطاع غزة تدنى نتيجة تقليص خدمات الانروا, وتقليص عدد فرص العمل المقدمة للبلديات وتوقف مشاريع فرص العمل في UNDP الأمر الذي انعكس سلبا على مستوى النظافة ، مضيفا لذا ارتأت وزارة العمل القيام بهذه الحملة على أن يتم توفير فرص عمل على بند التشغيل المؤقت حيث تبلغ تكلفة الأيدي العاملة المطلوبة نصف مليون دولار" .

وأشار الكرد إلى أن المحافظة على نظافة قطاع غزة هي مسؤولية جماعية تكاملية، مبيناً أنه سيتم تنفيذ الحملة بالتعاون مع البلديات بتوفير المعدات اللازمة, ووزارة الداخلية من خلال توفير الأيدي العاملة عن طريق تشجيع العمل التطوعي للمخيمات الصيفية وتشغيل النزلاء .

وأكد الكرد على أن وزارته على استعداد لتقديم كافة التسهيلات لنجاح الحملة والوصول إلى غزة نظيفة ، مشيرا إلى أنه سيتم فرز العمل من خلال قاعدة بيانات سوق العمل بالإضافة إلى اعتماد نسبة 30% من الأسماء من قبل البلديات , مراعاة لخصوصية العمل وخصوصية المعدات التي يعملون عليها ، منوها إلى إن بداية هذه الحملة ستكون في بداية شهر يوليو تزامنا مع قدوم شهر رمضان المبارك وستستمر لمدة شهرين.