الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

العميد أبو ربيع يلتقي منتسبي الدفاع المدني في نابلس

نشر بتاريخ: 28/06/2012 ( آخر تحديث: 28/06/2012 الساعة: 12:34 )
نابلس- معا- أكد العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس أن رجل الدفاع المدني رجل شجاع ساهر على راحة المواطن ومكافح ومتفاني بواجبه وهو صمام الأمان للمواطن، ويقع على عاتقه حمل كبير من الدورات التدريبية التي يجب أن يخضع لها والتي تخوّله تقديم الأفضل والأجود في مجالات الإسعاف والإنقاذ والإطفاء والإغاثة وإدارة الأزمات.

وشدد على أهمية أن يدرّب العسكري نفسه معنوياً وجسدياً للتصدي للمخاطر وأداء واجبه الإنساني على أكمل وجه، وان يتحلى بأفضل الصفات الإنسانية وأفضل المهارات، وان يتجهّز بأفضل الوسائل والتجهيزات التي تساعده على مواجهة المخاطر وما ينتج عنها من ويلات وخسائر مادية وبشرية.

جاء ذلك خلال لقاءه بمنتسبي الدفاع المدني بنابلس بحضور عدد من المتدربات من جامعة الاستقلال اللواتي تحدثن عن أهمية الحالة النفسية لرجل الدفاع المدني وأشرن إلى أهمية الروح المعنوية والثقة بالنفس والقدرة على ضبطها وأهمية الوقت وسرعة الوصول إلى الحدث والصبر والشجاعة والتصرف السليم والعمل الجماعي والحفاظ على أسرار العمل والناس.

وكان العقيد كريم عميره ابو عدنان مدير الدفاع المدني في نابلس قد استقبل العميد ابو ربيع والمتدربات وأثنى على دور التوجيه السياسي في شحذ الهمم وعملية التثقيف والتوعية مؤكدا على أهمية التدريب والتأهيل والتعامل بايجابيه وإنسانيه ومسؤولية مع كل الأحداث التي تواجه المواطنين وممتلكاتهم .

والتقى الرائد تيسير دغلس من مفوضية الأمن الوطني في محافظة نابلس بضباط وأفراد الأمن الوطني ، وتحدث عن السلوك الحسن وأهميته في الحياة العسكرية والعمل الأمني ، وأشار أن العسكري يجب أن يكون قدوة للآخرين وللأهالي من خلال امتلاكه للصفات والأخلاق الكريمة من الصدق والأمانة والشجاعة والشفافية والتعاون ومحبة الآخرين . وقدم موجزا عندور وتطورجهاز الدفاع المدني

كما التقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد شرطة تل ، وتحدث عن أهمية الثقة في النفس والقوة الداخلية والتماسك ورباطة الجأش ، وأشار أن الله سبحانه وتعالى يحب المؤمن القوي أكثر من المؤمن الضعيف .

والتقى مفوض التوجيه الوطني في جنوب نابلس احمد أبو جاغوب ومهند أبو غريب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بمنتسبي مركز شرطة عوريف، وتحدثا عن فن التواصل كعلم وفن وسلوك وإبداع ، وتطرقا أهمية كسب ثقة المواطنين والتواصل معهم والحصول على محبتهم وتعاونهم وذلك من خلال القدوة الحسنة والسلوك الجيد والتقيد بالقانون والشفافية والمرونة بالعمل ، وقالا أن التواصل الجيد يجعل المواطنين يتمسكون برجل الأمن ويتعاونون معه ويثقون به ويصبح اقرب إلى قلوبهم وعقولهم ويتفهمون عمله وتعبه من اجل توفير الأمن والأمان .

والتقى منال حامد من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وافراد شرطة بيت فوريك ، وتحدث عن كيفية كسب ثقة واحترام المواطنين والتواصل معهم والحصول على محبتهم وتعاونهم وذلك من خلال القدوة الحسنة والسلوك الجيد والتقيد بالقانون والشفافية والمرونة بالعمل، وقال ان تلك الصفات تجعل المواطنين يتمسكون برجل الامن ويتعاونون معه ويثقون به ويصبح اقرب الى قلوبهم وعقولهم ويتفهمون عمله وتعبه من اجل توفير الأمن والأمان .

والتقى محفوظ عرباسي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بمنتسبي شرطة الإصلاح والتأهيل، وتحدث عن العمل الجماعي والتعاون والانسجام والمشاركة المجتمعية، وأشار أن العمل الجماعي والتعاون ينتج عنه كفاءة في تنفيذ المهام والواجبات والأعمال الشاقة والصعبة ، ونوه أن العمل الجماعي يعزز الثقة والمحبة بين منتسبي المؤسسة الأمنية والأهالي.

والتقى المقدم ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري في مكتب التوجيه السياسي في نابلس بمنتسبي مخيم إدارة الشخصية الرابع والذي يقام بمركز مديد للإرشاد والصحة النفسية وبالتعاون مع جمعية التضامن الخيرية وبحضور احمد دويكات مدير المركز ومتدربات جامعة الاستقلال، وتحدثوا عن العمل التطوعي وتعريفه وأهميته في بناء الشخصية وصقلها وتعزيزه للتماسك والصمود والتعاون، وتطرق إلى دور العمل التطوعي في زرع الثقة والمحبة بين أفراد المجتمع.