الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سرية رام الله تواجه اهلي القدس في نهائي التضامن اليوم

نشر بتاريخ: 28/06/2012 ( آخر تحديث: 28/06/2012 الساعة: 19:06 )
بيت لحم- معا- عودة ناصر- ضمن اطار بطولة التضامن السادسة والتي تجري على ارض مركز العمل الكاثوليكي في بيت لحم، وبحضور رئيس اتحاد السلة الفلسطينية خضر ذياب، انطلق الدور نصف النهائي لدورة التضامن بلقائين كبيرين جمع الاول بين سرية رام الله المعجج بالنجوم ودلاسال القدس، بينما جمع اللقاء الثاني اهلي القدس المتألق وبيرزيت العنيد.

ففي اللقاء الاول وفي مباراة أُعتبرت نهائي مبكر لما يحويه الفريقان من امكانيات وخبرات لاعبين، تمكن فريق سرية رام الله من حسم اللقاء لمصلحته 88-76، وفي اللقاء الثاني والذي جمع بين بيرزيت واهلي القدس، تمكن اهلي القدس وبمستوى اكثر من رائع من حجز مقعد له في النهائي على حساب بيرزيت 72-62.

وفي ما يلي التفاصيل:

سرية رام الله- دلاسال القدس:
الربع الاول:
تبادل الفريقان منذ اللحظة الاولى تبادل الانطلاقات وتهديد السلة من خارج وداخل القوس، وكان فريق السرية الاكثر تنظيما والاكثر تحركات من خلال الاعتماد على لاعب الخبرة ابراهيم حبش ولاعب التعزيز المخضرم اياد عبد الله وسني السكاكيني وسليم وسليم الحصري والامريكي مات، ونتيجة لضغط السرية تمكن سني السكاكيني من الافتتاح في هذا الربع لفريقه بثلاثية، وثلاثية اخرى من زميله سليم الحصري.

وفرض سرية رام الله سيطرته على مجريات اللعب وتألق في التسجيل لهم كل من سني السكاكيني وابراهيم حبش، واياد عبد الله بجملة من النقاط واستمر التألق للسرية حتى منتصف الربع الاول.

دخل دلاسال القدس اجواء اللقاء بعد مرور الدقيقة السادسة من زمن الربع الاول معتمدا على موسى بشير وسليم السكاكيني وتوفيق ريتشارد والامريكي هيث وريلي، حيث اثمر ذلك على العديد من النقاط لصالح دلاسال.

وسجل لفريق دلاسال كل من موسى بشير ثلاث ثنائيات، واستمر دلاسال في مقارعة السرية العنيد ليحرز سليم السكاكيني والامريكي هيث ثلاثيات جميلات في محاولة لتقليص فارق النقاط، في حين رد عليهم من السرية ابراهيم حبش بثنائية لينتهي الربع الاول لمصلحة السرية 22-17.

الربع الثاني: بداية موفقة من السرية بثلاثية من سليم الحصري واخرى بمثلها لسني السكاكيني، ورد عليهم من دلاسال حازم خطاب بثنائي، واستمر التألق للسرية بثلاثيتين من ابراهيم حبش وسليم الحصري وثنائية اخرى من تامر حبش.

ومع مرور الوقت تحسن اداء دلاسال القدس ونظم صفوفه الى افضل من سابقه سعيا منهم لتقليص الفارق، ليتمكن موسى بشير وسليم السكاكيني وريلي الامريكي من احراز ثنائيات، وجاء الرد من السرية عن طريق ابراهيم حبش بثلاثية، ومن دلاسال توفيق ريتشارد يحرز ثنائية، ليتألق اياد عبد الله من سرية رام لله في وضع ثنائية من تحت السلة، ليرد عليه من دلاسال موسى بشير بثنائية.

وشهد هذا الربع احتجاجات من عناصر الفريقان رافقه شد عصبي للاعبي السرية ودلاسال وانتهى هذا الربع لمصلحة السرية 26-20.

الربع الثالث: اتت السيطرة الواضحة لمصلحة السرية بفضل التعاون بين عناصر الفريق كذلك التجانس داخل الملعب، وافتتح التسجيل في هذا الربع اللاعب المتألق سني السكاكيني بثلاثية وتبعها بثنائية، بالاضافة الى ثنائية اخرى للسرية من اياد عبد الله وابراهيم حبش، بالمقابل احرز موسى بشير والامريكي ريلي ثنائيات لدلاسال العاصمة.

عاد سني السكاكيني للتألق مرة اخرى بثنائية لفريقه السرية واضاف زميله ماث ثلاثية اخرى للسرية ليعزز التقدم لفريقه، بالمقابل استثمر سليم السكاكيني ثنائية لدلاسال القدس من متابعة هجومية.

وعاد المتألقان سني السكاكيني واياد عبد الله للتسجيل مرة اخرة بثنائيتان لسرية رام الله، ليرد عليهم موسى بشير ووسام بيطار والامريكي ريلي بثنائيات من دلاسال القدس، وبثنائية من لاعب السرية الامريكي ماث انتهى الربع الثالث لمصلحة السرية 21-18.

الربع الرابع: رغم التقدم الواضح لفريق سرية رام الله خلال الاشواط الثلاث الاسبقة الا ان فريق دلاسال القدس استطاع من تنظيم صفوفه ليتمكن موسى بشير وحازم خطاب وسليم السكاكيني وريلي الامريكي من تسجيل ثنائيات لدلاسال في محاولة لتقليص الفارق والعودة الى اللقاء.

بالمقابل وبعد مرور الخمس دقائق الاولى من زمن الربع الرابع دخل فريق السرية اجواء اللقاء وغيّر من طريقة لعبه وتحركاته ليحرز اياد عبد الله عدة ثنائيات بالاضافة الى زميله الامريكي ماث الذي بدوره هو الآخر سجل ثنائية.

وتمكن اللاعب سني السكاكيني من احراز (دنك ) جميل اشعل به الجمهور، بالاضافة الى ثنائيات كل من ابراهيم حبش واياد عبد الله، ورد عليهم من دلاسال الامريكي ريلي بثنائية، هذا وقد خرج كل من اياد عبد الله وسني السكاكيني وحسان جدة من المباراة بالاخطاء الخمسة.

وانتهى الربع الاخير لمصلحة دلاسال القدس 21-19.

الحكام:مفلح عقل، جون بعبول، عنان ضراغمة.
سجلها:مفيد عبد الله.
وقتها:جوني حزبون.
24 ثانية: حسن الخطيب.
راقب اللقاء ناصر البدرساوي.

شباب بيزيت-اهلي القدس

الربع الاول: بداية حذرة جدا حدت من تحركات اللاعبين وخطورتهم، حيث دعا ذلك الى فرض الرقابة الصارمة على اللاعبين، وجاء اداء الفريقان بعد مرور الدقيقة الثانية تحسن اداء بيرزيت واهلي القدس، وازدات المباراة حماسا وفاعلية، وافتتح التسجيل في هذا الربع رائد ذياب لأهلي القدس بالاضافة الى ثنائيتان لنبيل نصر ويحيى الخطيب لأهلي القدس.

وجاء الرد سريعا من جانب بيرزيت حيث تمكن نزار شحادة من استثمار ثلاثية جميلة، واحمد ياسر واحمد عوض الله واسماعيل حمد وجوش الامريكي الذين سجلوا ثنائيات لبيرزيت.

وعاد اهلي القدس من جديد الى اجواء المباراة حيث تمكن يحيى الخطيب من احراز ثنائيتين، بالمقابل الرد جاء من بيرزيت عن طريق احمد ياسر بثلاثية جميلة لينتهي الربع الاول لمصلحة بيرزيت 19-17.

الربع الثانية: اخذت احداث اللقاء والربع الثاني منحى آخر في الاداء، وتحسن ملحوظ في صفوف الاهلي الذي تمكن من التفوق على نظيره بيرزيت بثلاثية رامي البكرة وثنائية رائد ذياب و يحيى الخطيب، بالمقابل نجح قهار ابو دية من احرز ثلاثية لبيرزيت بالاضافة الى ثنائية من مصطفى ياسر.

وفرض اهلي القدس سيطرته على الملعب وتمكن من التسجيل عن طريق ايهاب شحادة ورائد ذياب ويحيى الخطيب، ورد عليهم من بيرزيت جناد عواد بثنائية، وعادت السيطرة لأهلي القدس وتمكن من خلال ايهاب شحادة من تسجيل ثنائية.

واشتدت المنافسة في التسجل في هذا الربع حيث تمكن احمد عوض الله واحمد ياسر من تسجيل ثنائيات ورد عليهم من اهلي القدس يحيى الخطيب بثلاثية من منتصف الملعب، ونجح احمد ياسر من بيرزيت بتسجيل ثنائية لفريقه، ورد عليه نبيل نصر لاهلي القدس بمثلها، لينتهي الربع الثاني بالتعادل بالنتيجة الكلية 42-42.
وانتهى هذا الربع لمصلحة اهلي القدس 25-23.

الربع الثالث:اتت السيطرة في البداية لمصلحة بيرزيت الذي عمل على محاصرة اهلي القدس وتمكن احمد ياسر من افتتاح نتيجة هذا الربع بثنائية بالاضافة الى ثنائية اخرى من مصطفى ياسر، بعد ذلك وبلحظات ظهر تغير في صفوف اهلي القدس الذي نظم صفوفه وتمكن على اثر ذلك ايهاب سمارة من احراز ثنائية، وثنائية اخرى من نبيل نصر لأهلي القدس.

وبقيت السيطرة اهلاوية في هذا الربع، حيث تمكن ايهاب سمارة ونبيل نصر من تسجيل ثنائيتين وثرثية ليحيى الخطيب ليعزز فريق اهلي القدس تقدمه، وينهي الربع الثالث لمصلحته 14-6.

الربع الرابع: تبادل الفريقان بناء الانطلاقات سعيا لجلب عدد وافر من النقاط، حيث سعى الاهلي المقدس الى رفع رصيد نقاطه من جهة وبيرزيت الى تقليص الفارق وملاحقة نظيره المقدسي، وتمكن اهلي القدس بلاعبه ايهاب سمارة من افتتاح التسجيل بثنائية، ورد عليه من بيرزيت جوش الامريكي بثنائيتين، وعاد ايهاب سمارة للتسجيل رفقة زميله في ذات الفريق ناثان.

وعاد بيرزيت من جديد ولم يقفوا مكتوفي الايدي وتمكن على اثرها تمكن احمد ياسر من تسجيل ثلاثية لفريقه بيرزيت، بالمقابل تمكن ناثان الامريكي من استثمار ثنائية لفريقه اهلي القدس من تحت السلة.

بعد ذلك ومع مرور الوقت بسط اهلي القدس سيطرته وتمكن على اثرها رائد ذياب من استثمار ثنائية لفريقه، لينتهي الربع الرابع لمصلحة اهلي القدس 16-14.

حكام اللقاء: مفلح عقل، مفيد عبد الله، عنان ضراغمة.
سجلها: حسن الخطيب.
وقتها: جوني حزبون.
24 ثانية: جون البعبول.
راقبها ناصر البدرساوي.

هذا ومن المقرر ان تجري المباراة النهائية مساء اليوم الخميس بين فريقين سرية رام الله واهلي القدس في تمام السابعة مساءً.
|180657||180658||180659||180660|