الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الاتصالات: الوزارة تعمل وفقا لوثيقة السياسيات التي تم نشرها 2010

نشر بتاريخ: 28/06/2012 ( آخر تحديث: 28/06/2012 الساعة: 17:45 )
رام الله- معا- قالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة صفاء ناصر إن الوزارة تعمل وفقا لوثيقة السياسات التي تم نشرها عام 2010 وتحدد الخطوات التي ستنفذها الوزارة لغاية 2012، حيث ستقوم الوزارة بتزويد اتحاد شركات انظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا"، بوثائق السياسات والاستراتيجيات المعدة في مجالات الاتصالات والحكومة الإلكترونية وكذلك تدخلات الوزارة حتى نهاية العام الحالي لينسجم أداء القطاع الخاص مع خطط وسياسات الوزارة.

جاء ذلك اثناء بحث ناصر الدين بحضور وكيل وزارة الاتصالات سليمان زهيري ومدير عام ديوان الوزير باسم حمودي وعددا من مدراء وموظفي الوزارة، مع الاتحاد برئاسة حسن القاسم ولجنة الاتصالات في الاتحاد عددا من المواضيع المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتطرق اللقاء الى بحث مواضيع الرخص والترددات التي تمنحها الوزارة لشركات القطاع الخاص اضافة الى مناقشة مواضيع تتعلق بفتح السوق وتاثيره على الشركات العاملة في مجال الاتصالات والمستثمرين وإدخال مشغل ثاني للاتصالات الثابتة، وتطرق أيضا للحديث عن أهمية تشكيل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في فلسطين وضرورة قيامها بمهامها.

|180709|من جانبها، رحبت الوزيرة الدكتورة صفاء ناصر الدين بالحضور مؤكدة على اهمية عقد مثل هذه الاجتماعات بين القطاعين العام والخاص حيث قالت ان الوزارة تحتاج مشاركة فاعلة في صنع القرار والتخطيط من جانب القطاع الخاص، وقد عملت الوزارة على عقد المجلس الاستشاري بحضور ممثلين عن كافة مؤسسات القطاع الخاص وبحث آليات العمل بما يحقق الفائدة.

وأردفت قائلة: "أن الوزارة هي عنوان تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع بيتا والقطاعين الخاص والأكاديمي" وأضافت، دور الوزارة هو دور تنسيقي تنظيمي لتطوير الاطر التقنية والقانونية لتمكين مؤسسات القطاع الخاص من تقديم الخدمات للمواطنين.

وبينت أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في إطار التبادل البيني الفلسطيني "زنار" الذي هو مجموعة من الاطر والمواصفات والمقاييس التي تحكم عمليات تبادل البيانات الكترونيا بين المؤسسات الحكومية لضمان تبادل سليم ومتفق عليه للبيانات ويوفر وصفا عن قواعد البيانات والخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية المختلفة، حيث تستطيع أي مؤسسة الحصول على تلك المعلومات والبيانات مجانا.

واتفق الحاضرون على ضرورة تفعيل اللجنة المشتركة بين الوزارة واتحاد شركات انظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" والتي تتلخص مهمتها في عقد اجتماعات دورية ومبرمجة والتواصل بشكل مستمر للاطلاع على كافة المستجدات في مواضيع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل تفعيل الشراكة الحقيقية لما يمثله هذا القطاع من ثقل على أرض الواقع.
|180708|