الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تستقبل القنصل الايطالي العام

نشر بتاريخ: 29/06/2012 ( آخر تحديث: 29/06/2012 الساعة: 13:12 )
بيت لحم- معا- استقبل رئيس مجلس الادارة د. سمير حزبون ونائبه صقر رمضان القنصل الايطالي العام جيانباولو كانتيني في مقر الغرفة حيث ابتدأت الزيارة بجولة في المعرض الدائم واطّلع القنصل عما تنتجه محافظة بيت لحم من منتجات صناعية وحرفية وابدى اعجابه الشديد بالمعرض الدائم وعبر عن اهتمامه بصناعات المحافظة ومقدرتها على الصمود في ظل ما تواجهه من صعوبات.

وقدم د. حزبون للقنصل شرحا حول الوضع الاقتصادي في محافظة بيت لحم و اطلعه على آخر انجازات الغرفة، وفي هذا السياق اكد القنصل على ضرورة تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين مدن ومؤسسات فلسطينية وايطالية، كما تباحث الطرفان فكرة إنشاء مجلس رجال اعمال فلسطيني - ايطالي، ومن ثم رافق د. حزبون ورمضان القنصل ومساعدته في جولة الى منطقة بيت لحم الصناعية المتعددة التخصصات (بي ام أي بي) حيث كان في استقبالهم مدير المشروع السيد ايلي شحادة الذي اطلع القنصل على التقدم الذي طرا على المنطقة وخططها المستقبلية.

ومن ثم التقى القنصل بصاحب أول مصنع ضمن هذه المنطقة السيد جريس قراعة الذي عبر عن تفاؤله الكبير بمستقبل زاهر لهذه المنطقة الصناعية، وفي نهاية هذه الجولة ابدى القنصل الايطالي العام استعداده الكامل للتعاون ورغبته في تعزيز العلاقات التجارية بين الجانب الفلسطيني والجانب الايطالي وتشجيع المناخ الاستثماري بين الدولتين.