الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات مخيم الرياضة و الاعاقة الصيفي

نشر بتاريخ: 29/06/2012 ( آخر تحديث: 29/06/2012 الساعة: 14:30 )
الخليل - معا : تم اليوم الخميس اختتام فعاليات و نشاطات المخيم الصيفي بعنوان الرياضة و الاعاقة الذي تنفذه الفدرالية الفرنسية للرياضة العمالية في مركز الرجاء للتربية الخاصة التابع لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل.

و ياتي هذا المخيم ضمن مشروع الرياضة و الاعاقة الذي تنفذه الفدرالية الفرنسية للرياضة العمالية بالتعاون مع كل من الاولومبياد الخاص الفلسطيني , وزارة التربية و التعليم العالي , جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني – دائرة التاهيل في الخليل , مدرسة الامل للصم و البكم , جمعية الكفيف الخيرية , جمعية الاحسان الخيرية – مدرسة محمد بن راشد ال مكتوم .
|180817|

و يهدف المخيم الى تطوير نوعية التربية الرياضية و البدنية للاشخاص ذوي الاعاقة و المساهمة في عملية دمجهم الاجتماعي في مجتمعاتهم الفلسطينية لبناء قدراتهم في المناحي الرياضية المختلفة و اشراكهم كمواطنين يستطيعون اللعب و الذي هو احد اهم الحقوق التي يجب المحافظة عليها و اتاحتها لجميع المواطنين.

و تضمن المخيم قسمين من النشاطات كان الاول يستهدف نحو عشرين مشارك من الاشخاص ذوي الاعاقة و الاحتياجات الخاصة و الذين يعانون من اعاقات بصرية او حركية او ذهنية , تتراوح اعمارهم ما بين 8 و 24 سنة , و الذين قضو خمسة ايام في ممارسة العاب رياضية خاصة باحتياجاتهم و تم عقد المنافسات ما بينهم باشراف مدربين ذوي اختصاص في هذا المجال محليين او دوليين على حد سواء .
|180818|

اما القسم الثاني فكان يستهدف نحو 15 معلمة من المعلمات القائمات على تدريس الاشخاص ذوي الاعاقة من المؤسسات المذكورة , حيث تم تدريبهم لتحسين نوعية التربية البدنية و الرياضية في مدارسهم للاشخاص ذوي الاعاقة , كما تم تزويدهم بالمعطيات و المعلومات المهمة التي ترتكز اليها هذه الالعاب الخاصة لما لهؤلاء المشاركين من احتياجات.

و من الجدير بالذكر ان مشروع الرياضة و الاعاقة الذي تنفذه الفدرالية الفرنسية للرياضة العمالية و الذي انطلق من اذار من العام الماضي و الذي يتوقع نهايته في شهر تشرين اول من العام 2013.