الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع موسع للجان الدورة الوطنية الثالثة للاولمبياد الخاص الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/06/2012 ( آخر تحديث: 29/06/2012 الساعة: 14:31 )
الخليل - معا - اللجنة الإعلامية - فايز نصار : احتضنت قاعة ستاد الحسين بالخليل ظهر الخميس اجتماعا موسعا لممثلي لجان الدورة الوطنية الثالثة للأولمبياد الخاص " الإعاقة الذهنية " التي تنظم في خليل الرحمن من قبل مجلس الاولمبياد الخاص ، الذي يرأسه عضو مركزية فتح الدكتور جمال محيسن ، وبرعاية كريمة من فخامة الرئيس محمود عباس "ابو مازن " ضمن الخطة الوطنية الفلسطينية في مواجهة حملات التهويد والاستيطان في خليل الرحمن .

وحضر الاجتماع مدير الدورة معروف شطارة ، وممثلي اللجان صالح السيد احمد وعزيز وزوز وموسى مرار وفايز نصار ومحمد الجمل وقمر دويكات وجمال عاشور وعامر سدر، وتم خلال الاجتماع وضع آخر الرتوش لتنظيم الدورة ، والوقوف على استعداد اللجان المختلفة للمساهمة في إنجاح التنظيم .

وعرض ممثل لجنة التنظيم موسى مرار ما وصلت له التحضيرات ، مؤكدا ان اللجنة التنظيمية مفتوحة للاستفادة من خبرات الجميع ، مستعرضا ترتيبات حفلي الافتتاح والختام ، وفعاليات الدورة ، والجهات الداعمة .. فيما عرض عضو اللجنة عزيز وزوز سلسلة لقاءات المنظمين مع ممثلي مختلف المؤسسات والفعاليات الرياضية وغير الرياضية ، التي من شانها المساهمة في حسن التنظيم ، وخاصة عطوفة محافظ الخليل الأخ كامل حميد ، الذي اعلن استعداد المحافظة لدعم هذه الدورة بكل الوسائل .

وتحدث مدير الدورة معروف شطارة ، مؤكدا على قناعة مجلس الأولمبياد الخاص في كفاءة كوادر المحافظة الكبرى لإنجاح الدورة ، مشيدا بقدرات البرنامج الفرعي بالخليل ، والمؤسسات الداعمة للدورة ، ومنوها الى ان قيمة الدورة تظهر من خلال الرعاية الكريمة لفخامة الرئيس محمود عباس لها ، ومن نوعية المشاركين فيها ، ممن هم بحاجة لمساعدة الجميع ، ناهيك عن الهدف المصاحب للتنظيم ، والمتمثل في الحفاظ على الهوية الفلسطينية لخليل الرحمن في مواجهة غطرسة المستوطنين ، وسرطان الاستيطان .

بعد ذلك تحدث عضو لجنة التنظيم صالح السيد احمد مؤكدا تجند كل كوادر الجنوب لإنجاح الدورة ، واستعداد اتحاد الكرة لوضع كل إمكانياته تحت تصرف المنظمين ، موجها بعض الملاحظات الجوهرية ، التي من شانها رفع مستوى التنظيم ، وضمان الحشود الجماهيرية ، لمساندة ذوي الإعاقة الذهنية .

واستعرض مدير ستاد الحسين محمد الجمل استعدادات بلدية الخليل للشماركة في التنظيم ، معلنا موافقة بلدية الخليل على وضع كل مرافقها الرياضية ووسائلها الرياضية وغير الرياضية تحت تصرف المنظمين .. فيما تحدث عضو اللجنة الإعلامية فايز نصار عن تجند كل الإعلاميين ، من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والانترنت للمشاركة في نجاح هذه الدورة الفلسطينية الوطنية .



وكانت اللجنة المنظمة تلقت تأكيد من الأشقاء في برنامج الاولمبياد الأردني الخاص بمشاركة خمسة عشر عضوا في الدورة ، وقد أرسلت الأردن قوائم بأسماء المشاركين ، في انتظار رد من الأصدقاء اليونانيين والاسبان لتأكيد المشاركة ، فيما يصل يوم الثاني من تموز القادم وفد المحافظات الجنوبية ، والذي يتكون من 32 مشاركا ، سيضمنون مشاركة كل الفلسطينيين في هذه الدورة غير المسبوقة .