الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية مع الاسير سامر البرق من بلدة جيوس المضرب عن الطعام

نشر بتاريخ: 29/06/2012 ( آخر تحديث: 29/06/2012 الساعة: 19:20 )
قلقيلية - معا - نظمت بلدية جيوس شرق قلقيلية وفعاليات البلدة وقفة تضامنية مع الأسير سامر البرق الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 22/5/2012 .

وشارك في الفعالية العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية ، ووزير الأسرى عيسى قراقع ، ومحمد جبر رئيس بلدية جيوس وفعاليات البلدة الرسمية والشعبية ومدير مديرية وزارة شؤون الأسرى والمحررين ، ومدير نادي الأسير.

وزار المحافظ ووزير الأسرى وأهالي البلدة منزل الأسير المضرب عن الطعام سامر البرق والتقوا أفراد أسرته ، ووجهوا من منزله رسالة تضامنية له ولكافة الأسرى المضربين عن الطعام وحملوهم المسؤولية الكاملة عن حياتهم ، بعد تردي حالتهم الصحية وتصعيدهم للإضراب لعدم تناول الماء.

وفي كلمته قال المحافظ "اننا لم نأتي اليوم لنحيي مهرجانا احتفاليا ، فنحن في وقفة مع الأسير سامر البرق وكافة الأسرى ، ونحن هنا لنآزر بعضنا بعضا لكسر إرادة السجان الذي يحاول قهر أبناءنا .

واشار المحافظ الى ان وزير الاسرى سعى جاهدا الى اخراج ملف الاسرى الى المحافل الدولية ليوظف كل الطاقات من اجل دعم قضية الاسرى العادلة .

وقال المحافظ نقول للاحتلال لن نقبل ان نموت بصمت ، فنحن شعب قدره المقاومة وعندما نقف مع اسرانا نقف باكبار امام شعبنا ، وفي هذا الدرب الطويل لا بد من التضحيات ، فقد كان الشهداء اول من قدم وكان الاسرى ممن صدقوا العهد ولم يبدلوا تبديلا ، واذا اردنا ان نكون مع اسرانا فيجب ان نكون مع المقاومة الشعبية سعيا منا لاقتلاع الاحتلال ، ونحن مطالبون من اجل الاسرى بان نترجم انتصار شعبنا بمقاومة شعبية ، مضيفا ان قرار الاحتلال باقامة بيوت متنقلة على اراضي جيوس لن يقابل الا بمقاومة شعبية .

ووجه وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع تحية خاصة لاسرى جيوس والاسير سامر البرق الذي يخوض معركة شرسة ضد سياسة الاعتقال الاداري التي طالت الآلاف من ابناء شعبنا ، وحيا الابطال الذين يدافعون عن كرامتنا ، موضحا باننا شعب وقيادة لم نتعب ولم نيأس مهما كانت قسوة السجن والسجان ، مضيفا اننا كشعب فلسطيني ليس لدينا ما نخسره سوى القيد الذي حتما سينكسر بارادة وصمود وتضحيات ابطالنا الذين سيتحررون من السجون كما تحرر الالاف سابقا .

واضاف قراقع بانه ومن خلال الاضراب المفتوح عن الطعام قد رسمنا أساطير ومعجزات في النضال الوطني ضد الاحتلال واستطعنا ان نحرر السجون من اسرى كانوا محكومين بالمؤبد ومدى الحياة ، نجحنا وسقطت سياسة الاحتلال .

واشار قراقع الى اضراب الابطال لمدة تزيد عن 96 يوما تجاوزت توقعات الاطباء وممثلي الصليب الاحمر وهذا لان اسرانا تسلحوا بارادة الحياة والايمان وعدالة القضية وصمود الشعب معهم ، وان هؤلاء نعتز ونفتخر بهم ولن نتخلى عنهم ، موجها رسالة من بلدة جيوس الى السجان الإسرائيلي بقوله : " لقد راهنتم على كسر الإرادة والأمل في صدورنا ، لكننا كسرنا كل حساباتكم وحسابات دولتكم النووية الاستيطانية " .

وأهاب الوزير بضرورة تعزيز صمود الأسرى وذويهم وخدمتهم ورعايتهم واستمرار التحركات السياسية والشعبية والقانونية والاعلامية للانتصار لكرامتهم وحقوقهم العادلة موضحا بان القيادة الفلسطينية والاخ الرئيس ابو مازن يمنح قضية تحرير الاسرى اولوية خاصة وانها على سلم جدول اعماله في مختلف اللقاءات الدولية .

بدوره ثمن محمد جبر رئيس بلدية جيوس الوقفة التضامنية مع الاسير محمد البرق والاسرى في سجون الاحتلال ، مشيدا بجهود وزارة شؤون الاسرى والمحررين وعلى راسها وزير الاسرى عيسى قراقع لما يبذله من جهد ومثابرة وفتح كل ابواب المؤسسات الحقوقية والهيئات الدبلوماسية لشرح قضية اسرانا العادلة .

وقال جبر ان بلدة جيوس التي قدمت الشهداء واكثر من مئة معتقل منذ اقامة جدار الضم و التوسع الاستيطاني على اراضي البلدة ، وان هذه البلدة المنكوبة الصامدة مقبلة على مرحلة من ادق المراحل خطورة حيث يقوم مستوطنوا مستوطنة تسوفيم باقامة كرافانات جديدة لتوسيع المستوطنة على حساب اراضي البلدة .

وابرق جبر رسالة الى هيئة الامم المتحدة وكوفي عنان ومجلس الامن والى كافة المؤسسات الحقوقية مطالبا اياهم بالضغط على اسرائيل بالكف عن العبث بارواح ابناءنا ووقف الاعتقال الاداري والافراج عن اسرانا البواسل الذين لم يقترفوا ذنبا سوى الدفاع عن حقهم والمطالبة بالحرية.

وتحدث حلمي البرق والد الاسير سامر البرق عن معاناة ابنه سامر في السجون الاسرائيلية مستعرضا مسيرته وتفاجئهم بوجوده في سجون الاحتلال ، وتمديد فترة محكوميته للسجن الاداري لاكثر من فترة بعد ان ماطلت سلطات الاحتلال بالافراج عنه واطلاق سراحه بتاريخ 20/5/2012 حسب الاتفاق الذي ابرم مع مصلحة السجون ، وبعدها دخل اضرابه الثاني وحاليا هو مضرب عن تناول المياه واصفا شعوره وعائلته بالمأساوي .

وثمن البرق وقفة المحافظ ووزير الأسرى بتوجيهات من القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ، لانها دعم معنوي لهم ولأسيرهم وكافة الأسرى الفلسطينيين .

وفي بلدة عزون التقى المحافظ ووزير الأسرى مع ذوي الأسرى وأسرى محررين في قاعة بلدية عزون لمناقشة أوضاعهم ومعاناتهم والمشاكل التي يواجهها الأسرى القابعين خلف الجدران في سجن مجدو ، وإمكانية التغلب على هذه المشاكل والعمل على حلها للتسهيل على الأسرى وذويهم .

تحدث باسم الأسرى وعائلاتهم رئيس بلدية عزون اللواء طيار احمد عمران الذي ثمن الزيارة وأكد على أنها تأتي دعما للأسرى وقضيتهم ، مطالبا وزير الأسرى بتذليل العقبات أمام أهالي الأسرى والتعامل مع الأسرى كحالة استثنائية خاصة وان العديد منهم ما زالوا أطفالا معربا عن أمله في إنهاء هذه المعاناة خاصة وان بلدة عزون تتعرض للعديد من المداهمات من قبل الاحتلال يتم خلالها اعتقال أطفال من البلدة .