الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية : اعتصام تضامني مع الأسرى في السجون الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 29/06/2012 ( آخر تحديث: 29/06/2012 الساعة: 19:18 )
قلقيلية - معا - نظمت وزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير والقوى الوطنية في المحافظة امس الخميس اعتصاما تضامنيا مع الأسرى في السجون الإسرائيلية وخاصة الأسير سامر البرق الذي مضى على إضرابه عن الطعام قرابة الشهر.

وحضر الاعتصام العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية وقادة القوى الوطنية في المحافظة ومدير مديرية وزارة شؤون الأسرى والمحررين نائل غنام، ومدير نادي الأسير ،ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية وذوي الأسرى وفعاليات ومواطنون من المحافظة.

وفي كلمته عن حركة فتح ندد مراد اشتيوي بالقمع الذي تقوم به ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية بحق الأسرى واصفا اياها بالممارسات المعبرة عن الصلف الاسرائيلي، داعيا اسرائيل الالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع السلطة الوطنية.

وندد اشتيوي بتنصل اسرائيل من الاتفاقيات الموقعة مع الاسرى بعد معركة اضرابهم المفتوحة عن الطعام، داعيا الجميع للمشاركة في الفعاليات النضالية مع الأسرى، مؤكدا على إبقاء القيادة الفلسطينية لموضوع الأسرى على سلم أولوياتها.

من ناحيته قال كمال جبريل في كلمته عن القوى الوطنية ان هذا الاعتصام ياتي تضامنا مع الاسرى ورفضا للممارسات والصلف الاسرائيلي بحق الاسرى داعيا للتعامل مع الاسرى استنادا للاتفاقيات الدولية ، مشيرا الى ضرورة تكاتف كل ابناء شعبنا مع الاسرى مناشدا كافة المؤسسات الدولية للوقوف بجانب الاسرى لتحقيق مطالبهم .

وتحدث والد السير سامر البرق عن رحلة سامر ومعاناته في سجون عربية ودولية وتسليمه للسلطات الإسرائيلية حيث أمضى ثمانية سنوات دون تهمة مؤكدا على حق الأسرى في نيل حقوقهم الإنسانية ، مشيرا إلى وقفه الإضراب بعد وعود بإطلاق سراحه بتاريخ 20/5/2012 إلا أن إسرائيل لم تفي بوعودها ، مشيرا إلى ضرورة الوقوف إلى جانب الأسرى وتعزيز الفعاليات المساندة لهم لما لها من اثر ايجابي على معنوياتهم .

من ناحيته قال نائل غنام مدير مديرية وزارة شؤون الأسرى والمحررين أننا نجدد العهد لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال الذين يتعرضون لأبشع وسائل التنكيل من قبل الحكومة الإسرائيلية ، داعيا الجميع لمناصرة قضية الأسرى والمشاركة في الفعاليات التضامنية معهم .