الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة رام الله تستضيف الوفد الثقافي الروسي تعزيزا للتعاون المشترك

نشر بتاريخ: 29/06/2012 ( آخر تحديث: 29/06/2012 الساعة: 23:56 )
رام الله- معا- استضافت محافظة رام الله والبيرة، اليوم الجمعة، وفد ثقافي روسي مكون من فرقتي بياتنسكي ودانيال كرايمر بالإضافة إلى المشرفين الرسميين لبحث التعاون المشترك وتعزيز العلاقات في المجالين الثقافي والتراثي.

وأكد نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي خلال اللقاء وبحضور وزير الثقافة سهام البرغوثي على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الروسي والفلسطيني، مبرقا بتحيات المحافظ غنام للوفد الضيف وناقلا توصياتها بتكثيف التعاون لما لذلكمن أثر على الوطن والمواطن الفلسطيني المتعطش للحرية.

وبين البرغوثي أهمية تبادل الزيارات الثقافية لما لذلك من دور في حماية التراث الفلسطيني الذي يسعى الإحتلال لطمسه من الذاكره والتاريخ، مشددا أن شعبنا يعتبر تراثه جزء من هويته النضالية والوطنية التي لا يمكن التفريط بها على طريق بناء دولتنا الفلسطينية المنشودة وعاصمتها القدس الشريف.

وثمن الدور الروسي الرسمي والشعبي في دعم حقوق شعبنا المسلوبة، مشيرا إلى أن شعبنا يعول على كافة الأصدقاء في العالم ويطالبهم بمزيد من الضغط على المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في تحقيق غاياتتنا وطموحاتنا المشروعة والمكفولة في المعاهدات الدولية.
|180882|
ووضع نائب المحافظ الوفد الضيف بصورة الأوضاع في محافظة رام الله والبيرة والتقدم الملموس على كافة المستويات برغم سياسة الإحتلال العنجهية وممارسات قطعان المستوطنين الوحشية.

بدورها أكدت رئيسة الوفد الكساندر ابيرماكوفا أن ملامستها للواقع الفلسطيني ترك اثرا كبيرا في ضميرها وذاكرتها، مشيرة إلى سعادتها بوجودها في فلسطين وجولاتها على المحافظات المختلفة والتي بينت مدى تمسك الفلسطينيين واهتمامهم بالتراث والثقافة وحفاوة استقبالهم للضيوف ما يعكس قيم الأصالة والرقي الذي يتمتع به أبناء الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه بين موسى ابو غربية الوكيل المساعد في وزارة الثقافة على أن زيارة الوفد تأتي ضمن ايام الثقافة الروسية وهو ثمرة تعاون ثقافي بين روسيا وفلسطين تم ابرامها العام الماضي.

وأوضح ابو غربية أن زيارة هذه الوفود ستفتح الأفق أمام تبادل الخبرات والإستفادة من مجموعة منح دراسية ستقدمهاروسيا لأبناء شعبنا، مشددا على أنها تأتي بالتزامن مع زيارة الرئيس ووزير الثقافة الروسيين واللذان أبديا استعدادا كاملا للتعاون مع شعبنا وقضيته.