الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الدورات المهنية لأسر الشهداء في ست محافظات

نشر بتاريخ: 30/06/2012 ( آخر تحديث: 30/06/2012 الساعة: 11:11 )
رام الله -معا- قام وفد من التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين بزيارات تفقدية لدورات التدريب المهني التي يقوم التجمع بتنظيمها لأُسر الشهداء في ست محافظات من محافظات الوطن، بإشراف مركز الشهيد ممدوح صبري صيدم للتدريب المهني، التابع للتجمع.

وتجري هذه الدورات برعاية مجموعة الإتصالات الفلسطينية التي تقوم بتغطية تكاليفها، إستكمالاً للدورة التي كانت رعتها الشركة في محافظة رام الله والبيرة.

ويستفيد من الدورات الست، 85 مشاركة ومشاركا من أبناء وبنات وزوجات الشهداء من محافظات (القدس، ونابلس، وجنين، والخليل، وبيت لحم، ورام الله والبيرة).

وقام بالزيارات إلى هذه الدورات، محمد صبيحات الأمين العام للتجمع، ومحمد أبو صوي وكمال الطيراوي وفهمي الأعرج أعضاء الأمانة العامة، وأشرف السوداني أمين سر التجمع/ فرع رام الله والبيرة ومدير مركز الشهيد ممدوح صبري صيدم للتدريب المهني.

وشملت هذه الزيارات معاهد ومراكز الدورات، وهي:- معهد جلوبال لتكنولوجيا المعلومات في بيت لحم، ومعهد جلاكسي للتدريب في الخليل، ومركز عمرة لتقنية المعلومات في نابلس، ومركز إبداع التكنولوجيا في جنين، والمركز التخصصي للتجميل في رام الله.

ويشمل هذا البرنامج ست دورات في صيانة أجهزة الحاسوب، وصيانة الأجهزة الخليوية، ودورة الشهادة الدولية للحاسوب، ودورة تجميل للسيدات، وأُخرى لقص الشعر والتجميل للرجال.

وإلتقى الوفد بالمشاركين والمدربين وأطلعوا على سير البرامج التدريبية واستمعوا إلى ملاحظات المشاركين، الذين أعربوا عن سعادتهم، مؤكدين انهم يشعرون بالفائدة الفعلية نتيجة لمشاركتهم في هذه الدورات.

وأعرب صبيحات عن ثقته الكبيرة بأن المشاركين في هذه الدورات لديهم الجدّية الواضحه للتعلُّم والإستفادة، آملاً أن يتمكنوا من دخول سوق العمل في المجالات المذكورة كي يصبحوا قادرون على بناء مستقبلاً لهم ولذويهم وللمساهمة في توفير حياة كريمة لهذه الأسر التي قدمت فلذات أكبادها فداءً لله والوطن.

وأكد الأمين العام على أن التجمع سيسعى لدى مجموعة الإتصالات الفلسطينية، التي شكرها على رعايتها لهذه الدورات، ولدى مؤسسات القطاع الخاص الأخرى كي يتم توفير الدعم والرعاية لدورات تدريبية أخرى، سيتم تنظيمها في المحافظات الأخرى، في الضفة وغزة.

وأثنى على مجموعة الإتصالات، معتبراً هذا الدعم والرعاية يؤكد مدى إلتزام هذه المؤسسة الوطنية، تجاه أبناء شعبنا، داعياً باقي مؤسسات القطاع الخاص الفلسطينية إلى السير على طريق المجموعة.

أما أشرف السوداني، الذي يشرف على سير العمل في هذه الدورات، فقد أكد أن، برنامج الدورات يسير بشكل جيد، وحسب الخطة التي أُعدّة مسبقاً، مؤكداً بأن تخريج الدورات برمتها، سيتم خلال عشرين يوماً، في إحتفال مركزي يجمع كافة المشاركين في الدورات.

وأضاف السوداني:-من خلال متابعتنا لنتائج الدورات السابقة التي نظمها مركز الشهيد ممدوح صبري صيدم، فإننا واثقون بأن الكثير من الخريجين سيدخلون قطاع العمل، مثل أسلافهم الذين دخل معظمهم سوق العمل من خلال مشاريع صغيرة خاصة، أو من خلال العمل لدى شركات ومؤسسات مختلفة.