الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية في جنين تخرج دورات الصحة المجتمعية

نشر بتاريخ: 30/06/2012 ( آخر تحديث: 30/06/2012 الساعة: 11:28 )
جنين – معا - نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة جنين، حفل تخريج دورات الصحة المجتمعية، وذلك في قاعة جمعية بيت المسنين

وتحدث محمد أبو الهيجاء منسق الدورات وعريف الحفل عن مسيرة الإغاثة الطبية وعطاءها المستمر على كافة الأصعدة.

ونقل تحيات د. مصطفى البرغوثي رئيس الإغاثة الطبية وقائد هذه المسيرة الطويلة التي استمرت لأكثر من 33 عاماً ،

وتحدث عن هذه الدورات التي ركزت على تعزيز المفاهيم الصحية لدى المواطنين وتمكين المرأة في مجتمعها وتفعيل دورها من أجل النهوض في تنمية المجتمع ،

وقال:" أننا اليوم نخرج 3 دورات الأولى في الصحة الإنجابية وشارك فيها 44 طالب جامعي بدعم من NOVIB ، والثانية في الصحة المجتمعية وشارك فيها 17 فتاة من قرى جدار الفصل بدعم من ECHO ، والثالثة دورة إسعاف أولي شاركت فيها مجموعة من النساء وكانت بالتعاون مع دائرة المرأة في الأوقاف" .

وتحدث د. جميل الحمد مدير الإغاثة الطبية في جنين عن نشاطات الإغاثة المتنوعة وخاصة في مجال التثقيف الصحي ،

وقال:" أننا نفخر كمؤسسة وطنية بالدور الذي تلعبه المؤسسة في مجال الرعاية الصحية الأولية سواء على صعيد علاجي أو وقائي ، وقال أننا دائماً مع أبناء شعبنا نقف جنباً إلى جنب لدعم صموده وبقاءه على أرضه ،وثمن تعاون المجتمع المحلي مع الإغاثة لإنجاح الأنشطة المختلفة".

ومن جهته قال النائب في المجلس التشريعي جمال حويل ، كل التحية والتقدير لهذه المؤسسة الوطنية بإدارتها وموظفيها الذين يساهمون في تعزيز القيم والمفاهيم الصحية لدى مجتمعنا.

وقال إنني أشهد للإغاثة الطبية على دورها في الوقوف إلى جانب شعبنا خاصة في فترات الاجتياحات المتكررة لمخيم ومدينة جنين ، والتي وقفت إلى جانب شعبنا وقدمت كل أشكال المساعدة .

واعتبر أن وعي المواطن في الجانب الصحي هو بنية أساسية لأي مجتمع ، وتحدث أحمد عياش منسق مشروع الصحة الإنجابية حيث بين مدى اهتمام الإغاثة الطبية بعنصر الشباب لأنه لا يمكن أن يتم النهوض والتنمية إلا بدور فاعل للشباب .

واعتبر أن هذه الدورات تندرج ضمن أهداف عديدة منها رفع مستوى الوعي وتغيير السلوك حول مفاهيم الصحة الإنجابية وخلق حراك اجتماعي حول مفاهيم الصحة وتعزيز الحقوق الصحية لدى المواطنين .

وشكر الخريجون الإغاثة الطبية على جهودها واهتمامها حيث تحدث محمد استيتي وهبة سلامة بكلمة نيابة عن الخريجين حيث ثمنوا تلك اللقاءات وأهميتها وتعزيز قيم العمل التطوعي والإنساني ومشاركتهم في العديد من الفعاليات وأنشطة الإغاثة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على 80 طالب وطالبة وتقديم هدية لكل طالب شارك في هذه الدورات .