الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يختتم زيارة ناجحة إلى ناميبيا بلقاء الرئيس الناميبي

نشر بتاريخ: 30/06/2012 ( آخر تحديث: 30/06/2012 الساعة: 12:20 )
رام الله - معا - اختتم وزير الزراعة المهندس وليد عساف، صباح السبت زيارة ناجحة إلى جمهورية ناميبيا "جنوب غرب القارة الإفريقية"، بتوقيع اتفاقية للتعاون الزراعي بين فلسطين وناميبيا، بعد أن التقى في العاصمة ويندهوك، مساء الخميس، بالرئيس الناميبي هيفيكيبوني بوهامبا، ووزير الشئون الخارجية أتوني نوجوما.

وجدد الرئيس الناميبي هيفيكيبوني بوهامبا، لوزير الزراعة وليد عساف، يرافقه سفير دولة فلسطين غير المقيم لدى جمهورية ناميبيا، علي حليمة، دعم بلاده الثابت للقضية الفلسطينية، مشددا على أحقية فلسطين في دولة مستقلة وذات سيادة، ناقلا تحياته للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية.

كما اجتمع وزير الزراعة عصر الخميس بوزير الشئون الخارجية الناميبي أتوني نوجوما، في جلسة مباحثات سياسية ركزت على العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في كافة المجالات، بالإضافة إلى الاستماع لشرح مفصل حول آخر المجريات السياسية والميدانية على الصعد التفاوضية والداخلية، والخطوات المبذولة من القيادة الفلسطينية لمواجهة تحديات المرحلة القادمة، في ضوء التعنت الإسرائيلي الحالي.

وعبر نوجوما عن دعم بلاده لفلسطين في توجهها لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة ومنظماتها الدولية الأخرى، معربا عن استعداد بلاده للدعم في هذا الاتجاه أينما كان ذلك ممكنا.

وعلى صعيد متصل، وقع وزير الزراعة وليد عساف مع وزير الزراعة والمياه والغابات، جون موتوروا، عصر الجمعة في العاصمة ويندهوك، اتفاقية للتعاون وتبادل الخبرات الزراعية بين دولة فلسطين وجمهورية ناميبيا، بحضور الوفد الفلسطيني ممثلا بسفير دولة فلسطين غير المقيم لدى جمهورية ناميبيا، علي حليمة، ومدير إدارة العلاقات الدولية بوزارة الزراعة د. ناصر الجاغوب، ومدير إدارة المياه بالوزارة عصام نوفل، وعدد من كبير من المسئولين ووسائل الإعلام الناميبية.

من ناحيته؛ أكد سفير دولة فلسطين غير المقيم، على حليمة، على تميز العلاقات الفلسطينية الناميبية، مشيدا بالتزام ويندهوك بدعم فلسطين في كافة المحافل الدولية، قائلا أن العلاقات الفلسطينية الناميبية ارتبطت دائما بالبعد التحرري والنضالي والتضامني، الذي تأسس على قاعدة الشراكة الكفاحية بين منظمة التحرير الفلسطينية والمنظمة الشعبية لجنوب غربي إفريقيا المعروفة اختصارا باسم (سُوابو)، في ستينيات القرن الماضي.

وكان وزير الزراعة وليد عساف قد وصل إلى ناميبيا بعد ظهر الخميس على رأس وفد فلسطيني، في زيارة عمل استغرقت يومين، وكان في استقباله وزير الزراعة والمياه والغابات، جون موتوروا، وعدد من المسؤولين الناميبيين.